من هو عثمان الخميس ويكيبيديا

من هو عثمان الخميس ويكيبيديا، هو من الشخصيات الدينية التي لها أثر في دولة الكويت، شارك في كثير من الأبحاث العلمية والخطب الدينية والدروس، بحث الجمهور الكويتي عن عثمان الخميس، من يكون، كم يبلغ من العمر، وما هي جنسيته، وما هي أبرز الأعمال التي قام بها خلال مسيرته العلمية، الكثير من التساؤلات سيتم مناقشتها في المقال التالي.

من هو عثمان الخميس ويكيبيديا

هو عثمان بن محمد بن حمد بن عبد الله بن صالح بن محمد الخميس الناصري التميمي، شهرته عثمان الخميس البالغ من العمر 59 عامًا، يحمل الجنسية الكويتية، ويعتنق الديانة الإسلامية من المذهب السني، عاش وترعرع في دولة الكويت، عمل في الجانب الأكاديمي، وشارك في كثير من الخطب الدينية، يرجع نسبة إلى قبيلة النواصر التي تعود إلى عباد بن الحصين التميمي، يلقب أسد السنة.

ما هي الدرجة العلمية لـ عثمان الخميس

حاصل على ماجستير من جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية في مدينة الرياض بقسم الحديث النبوي، وحاصل على درجة الدكتوراه في المراجعات وهي دراسة نقدية حديثة من جامعة الملك سعود، وعمل إمام في مسجد الحميدة، وكان مؤذن في نفس المسجد، شارك في كثير من الإنجازات الدينية، والخطب والدروس، يلقي محبة الجمهور الواسعة، يتميز بالأخلاق الحميدة والسمعة الطيبة، كان عنوان أطروحته عن  الأحاديث الواردة في السبطين.

إنجازات عثمان الخميس الدينية

شارك عثمان في مناظرات مع أهل السنة والجماعة التي تعود إلى المذهب الشيعي، قام بانتقاد الشيعة وعلمائها في كثير من الكتب والأحاديث التي تورد عنهم، شارك في كثير من البرامج التلفزيونية والحوارية عبر شاشات التلفزة، كانت عن الفرق الإسلامية والطوائف والخطب الدينية والشرعية التي تختص في الدين الإسلامي وغيرها من الديانات.

من هي زوجة عثمان الخميس وعدد أبناءه

شارك في برنامج عبر قناة المستقلة في لندن، متزوج منذ عام 1987م، ويوجد لديه، فاطمة، محمد، عبد الرحمن، صالح من الأبناء، وتتلميد على يد مجموعة من الشيوخ مثل الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز، والشيخ محمد بن صالح العثيمين، بالإضافة إلى الشيخ ناظم المسباح، وعدد من الشيوخ الذين لهم دور في الدين الإسلامي والخطب الدينية، حيث شارك في عدد من المؤلفات مثل كتاب المراجعات، وحقبة من التاريخ، ومن هو المهدي المنتظر.

مؤلفات عثمان الخميس الدينية

بالإضافة إلى مجموعة من المؤلفات الدينية مثل سياحة في كتاب الكافي، الدعاء أحكام وآداب، أحكام الطهارة في الصلاة، منهج الحق في العقيدة والأخلاق، والكثير من الكتب التي كتب بها الشيخ عثمان الخميس، حيث يوجد لديه تاريخ في دولة الكويت لقدرته على إلقاء الخطب والدروس بكل خشوع.

كان السبب الأول وراء شهرته هو الدفاع عن الصحابة، وعمل المناظرات في المذهب الشيعي في الإسلام، حيث يتمتع بقدرة على المناظرات لكافة الأديان والطوائف.