مسلسل الاختيار الحلقة 9 مرسي الإخوان لو خسروا الإنتخابات سيحرقون مصر

مسلسل الاختيار الحلقة 9 مرسي الإخوان لو خسروا الإنتخابات سيحرقون مصر، تستمر حالة الجدل التي رافقت مسلسل الاختيار في موسمه الثالث على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اختلفت آراء المتابعين للمسلسل الذي يُعرض خلال شهر رمضان بين مؤيدين ومعارضين، وتصاعدت حالة الجدل بعد عرض الحلقة الثامنة والتي اتهمت الإخوان المسلمين صراحًة بتخريب مصر حيث اعتمدت الحلقة على إذاعة تسريبات اعتمدتها المخابرات العسكرية في مصر أثناء عقد لقاءات مع القوى السياسية والأحزاب والثوار آنذاك.

مسلسل الاختيار 3 ويكيبيديا

يُقدم الاختيار في نسخته الثالثة توثيق لفترة حكم الرئيس المصري الراحل محمد مرسي قبل أن ينقلب عليه الجيش وما تلا ذلك من تولي رئيس النظام الحالي عبد الفتاح السيسي رئاسة الدولة المصرية، ومن خلال الرواية يُحاول العمل التمجيد لرئيس النظام الحالي وقد ظهر جليًا في الكثير من التسريبات فشهدنا المشير طنطاوي وهو يُشيد به وأنه قادر على أن يُدير البلاد وليس السيطرة فقط على بعض الإشكاليات التي قد تطرأ.

وخلال الحلقات الأولى وصولًا إلى الحلقة الثامنة حاول المسلسل اضفاء صفة القداسة على السيسي وأنه الأقدر على خلاص الشعب المصري من غول الاخوان.

مسلسل الاختيار الحلقة 9 مرسي الإخوان لو خسروا الإنتخابات سيحرقون مصر

من ضمن التسريبات التي شوهدت وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للرئيس المصري المنتخب الراحل محمد مرسي وهو يُقول أن نتيجة الانتخابات إذا تغيرت فذلك سيوصل إلى اشعال النار وإلى حالة من الاضطراب لا نعرف إلى أي مدى ستذهب وأن أحدًا لن يستطيع مواجهتها، فيما رد المشير طنطاوي بأن أي جهة لن تستطيع فعل ذلك وإلا ستبقى مصيبة على البلد كلها، وتابع في حديثه لمرسي قائلًا:” عليك بإبلاغ الإخوان أنه لا داعي لمثل هذه الأمور”.

تفاعل رواد المواقع الاجتماعية مع الحلقة 9

بعد عرض الحلقة الثامنة والتي كان عنوانها الحوار الوطني والتي تم خلالها تسريب فيديو للرئيس الراحل محمد مرسي مع المشير طنطاوي بحضور عبد الفتاح السيسي الضابط في القوات المسلحة وقتها والقريب جدًا من طنطاوي اشتعل مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض فالمؤيدين رءوا أن السيسي أنقذهم من شر كبير هو الاخوان وقال أحد المغردون على تويتر :” كلمة المشير طنطاوي بترن في ودني عبد الفتاح السيسي يؤتمن بلد بحالها .. صدقت يا سيادة المشير رحمة الله عليك، وتابع محمد مرسى يهدد بإحراق مصر إذا لم يفز بالانتخابات، لافتًا إلى أن تسجيل الاختيار 3 يوثق إرهاب الإخوان، وقال :”التسريب المرة دي كاشف لحاجات كتير .. المرة دي التسريب حقيقي يستحق الانتظار”.

فيما رأى آخر أن المسلسل في نسخته الثالثة تم برؤية الرئيس الحالي فحاول مجاملته في كل المشاهد وبشكل سخيف جدًا وتابع أن الرئيس لجأ إلى الدراما ليصوغ القصة التي يريدها لا التي يرويها الواقع والتاريخ معتقدًا أن المشاهد سيصدق ما شاهد ولن يُصدق ما عاش ورأى خلال انقلاب الجيش على الرئيس الراحل محمد مرسي، وتابع الاختيار 3 محاولة لإضفاء القداسة على حاكم مستبد.

تحريف وتزييف مرسي الاخوان لو خسروا الانتخابات سيحرقون مصر

ضمن الفيديو المسرب ظهر محمد مرسي خلال جلسات الحوار الوطني وهو يُحاول أن يبين المخاطر التي ستنطوي على عملية تغيير نتائج الانتخابات مؤكدًا في التسريب الذي تم بثه وتجييره لصالح نظام الحكم القائم والسابق بقيادة المشير طنطاوي حيث قال مرسي في الفيديو المسرب حرفيًا :” النتيجة متتغييرش لإن دي إذا حصلت ليس لها من دون الله كاشفة.. الموجة اللي موجودة موجة إضرام نيران لمن لا يقدر المسؤولية، لا أتمنى ذلك ولا أوافق عليه”، ورد المشير طنطاوي : لو حصل، وجهة ما حاولت تضرم النار في البلد هتبقى مصيبة على البلد وعلينا كلنا.. خد بالك من دي وخليهم مفيش داعي للحاجات دي.