البوابة التعليمية سلطنة عمان تسجيل الدخول

البوابة التعليمية سلطنة عمان تسجيل الدخول ، سلطنة عمان دولة عربية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية،يوجد في البلاد نظام تعليمي يوفر التعليم المجاني لطلبة المدارس والجامعات، مع التركيز الرئيسي على تطوير المهارات اللازمة لسوق العمل، تأسست وزارة التربية والتعليم في العمانية عام 1957 للإشراف على السياسات التعليمية المختلفة وتطوير المناهج، تسجيل الدخول إلى بوابة سلطنة عمان التعليمية هو عبارة عن منصة حيث يمكن للطلاب الوصول إلى سجلاتهم الأكاديمية والتسجيل في الدورات والتواصل مع المعلمين إذا احتاجوا إلى أي مساعدة لإنهاء الدورات الدراسية أو المهام.

البوابة التعليمية سلطنة عمان تسجيل الدخول

بوابـة سلطـنة عمان التعليمية هي موقع إلكتروني يوفر معلومات عن جميع الكليات في عمان، كما تقبل الطلبات من دول أخرى، ومع ذلك ، يتطلب منك تسجيل الدخول باسم مستخدم وكلمة مرور قبل الوصول إلى الصفحة.

تحتوي البـوابة التعليمـية لسلطـنة عمـان على عدد من المصادر للمعلمين والطلاب. إنه متاح للجمهور بشكل عام، ولكن يمكن الحصول على وصول مستخدم محدد عن طريق تسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور، صفحة تسجيل الدخول لهذه البوابة التعليمية كالتالي:

  • عليك أن تضغط على الرابط التالي.
  • ومن ثم الدخـول على الصفحة الرسمية.
  • ثم أدخل الاسم وكلمة المرور ومجموعة البيانات المطلوبة .
  • أو انشأ حساب جديد لو أنت مستخدم جديد.
  • ثم تدخل على الصفحة.

إذا نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك طلب إرسالها مرة أخرى إلى عنوان بريدك الإلكتروني بالنقر فوق الزر “إعادة تعيين كلمة المرور” أسفل نموذج تسجيل الدخول.

تسجيل الدخول للبوابة التعليمية سلطنة عمان

يتم الدخـول إلى  رابط البـوابة التعلـيمية لسلطنـة عماـن وتسجـيل الدخـول باستخدام جهاز الحاسوب أو من الممكن استخدام بعض الهواتف ، وذلك عن طريق إدخال الاسم الخاص بالمستخدم ورقم المرور ومجموعة البيانات المطلوبة.
وأيضاً يمكن تسجيل الدخول عن طريق استخدام البطاقة الذكية أو نظام usb للدفع الألي، أو البطاقة الخاصة بالهوية المدنية والقارئ الخاص بها، على أن يتم بعد ذلك الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
كما ويمكن أيضاً تسجيل الدخول عبر استخدام الهاتف الجوال رغم أن هذه الخطوة سهلة، ولكن تلك الخطوة تحتاج إلى نوع خاص من الهواتف وهي الهواتف المعززة بنظام التصديق الالكتروني.

مقالات ذات صلة