رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان، نشرت سلطنة عُمان رابطًا حول الدخول إلى البوابة التعليمية، وهو نظام تعليمي تفاعلي وبيئة رقمية تربط عناصر العملية التعليمية بطريقة إلكترونية (الطالب، المعلم، ولي الأمر، المدرسة، الوزارة) من خلال شبكة الانترنت، بواسطة مجموعة من البرامج والأنظمة المحوسبة، هدفها تسهيل العملية التعليمية وتقديمها في شكل أكثر فاعلية وتشويق، وتعمل على تنظيم ومتابعة الأعمال الإدارية بجعلها أكثر إحكاماً وتنظيماً من خلال نظام المراسلات و الأرشفة الإلكترونية، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان

تعد البوابة التعليمية هي وسيلة للاتصال بين قواعد بيانات وزارة التربية والتعليم وبين جمهور الوزارة الذي ينتمي إليه سواء من الهيئة الإدارية أوالتدريسية في كافة القطاعات كالوزارة والمنطقة التعليمية والمدرسة من الطلبة وولي أمره وأعضاء من المجتمع المهتمين بهذا القطاع بهدف تقديم خدمات إلكترونية إدارية كانت أو تعليمية .

حيث يتمكن الطلبة تسجيل الدخول إلى البوابة عن طريق واجهتين: بواسطة المتصفح وهو موقع الوزارة الإلكتروني أو بواسطة الواجهة الصوتية وهي خطوط الهاتف.

رابطة البوابة التعليمية في عُمان

حيث قرّرت سلطنة عُمان إلى تحويل الدراسة في صفوف الحلقة الأولى في جميع مدارس سلطنة عُمان إلى نظام التعليم عن بُعد عبر رابط منصة منظرة البوابة التعليمية لمدة أربعة أسابيع ابتداءً من يوم الأحد 16 يناير 2022م، ويمكنك للدخول إلى المنصة اضغط هنـــا.

كما وجاء انعقاد لجنة الطوارئ المستمر بهدف بحث تطوُّرات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسُبُل الحدّ من انتشارها، وأوصت اللجنة على ضرورة التزام الجميع بالاشتراطات الموضوعة لمزاولة الأنشطة، خصوصاً عدم تجاوز نسبة 50 بالمائة من السعة الاستيعابية، والتثبّت من التطعيم والتباعد وارتداء الكمامات وغيرها من الضوابط.

مقالات ذات صلة