موعد مشاهدة مسلسل فتح الاندلس الحلقة 2

موعد مشاهدة مسلسل فتح الاندلس الحلقة 2، مع بداية السباق الرمضاني بدأ الحديث عن المسلسلات التاريخية التي تم إنتاجها على أن تُعرض في شهر رمضان المبارك 2022 ومن بينها مسلسل فتح الأندلس والذي يُعد من أضخم الإنتاجات العربية على مستوى الدراما التاريخية التي تم إنتاجها منذ سنوات حيث رصدت شركة الإنتاج الخاصة به ميزانية تُقارب 3 مليون دولار أمريكي، ويتساءل العديد من المشاهدين في العالم العربي عن موعد عرض المسلسل والقنوات الناقلة له؟

مسلسل فتح الاندلس ويكيبيديا

يُعد من المسلسلات التاريخية والذي يتم التعرض له من خلال الملاحم الدرامية على الشاشة الصغيرة، وهو إنتاج مشترك كويتي سوري.

يروي المسلسل قصة القائد الإسلامي طارق بن زياد والذي قام بفتح الأندلس وفي إطار درامي مميز يُحاول أن يكشف عن خطوط الرحلة بالفتح في الوقت الذي كان فيه موسى بن نصير واليًا للدولة الأموية ويفصل التحديات التي واجهها والصعوبات التي مرت به وصولًا إلى تحقيق الهدف بالفتح الإسلامي المؤزر عابرًا البحر.

تحاكى مشاهد المسلسل الفترة الزمنية من العام 89 هـ حتى العام96م أي نحو سبع سنوات عامرة بالأحداث ضاجة بالمواقف المختلفة التي أرخها المؤرخون بين دفات الكتب.

 موعد عرض مسلسل فتح الاندلس

تم إنتاج المسلسل التاريخي الدرامي فتح الأندلس في العام 2021 ليخوض السباق الرمضاني ويستمر هذا العام 2022 وقد قام بتأليف قصته الدرامية عدد من الكتاب في سوريا والكويت عرف من بينهم صالح السلفي، محمد اليساري، مدين الرشيدي، وأبو المكارم محمد، وقد عمدت إلى إنتاجه شركة المها للإنتاج الفني.

يضم المسلسل قائمة كبيرة من الممثلين من مختلف الدول العربية ومن أبرزهم سهيل جباعي والذي يقوم بدور الفاتح طارق بن زياد، وعاكف نجم في دور أبو بصير وجملة كبيرة من عمالقة الفن الدرامي التاريخي في الوسط الفني العربي.

برومو مسلسل فتح الاندلس  

جاء برومو المسلسل مبهرًا مذكرًا بالقيمة المالية للإنتاج والتي تجاوزت الثلاثة مليون دولار أمريكي بين الكويت وسوريا، ويظهر في البرومو صوت الممثل الرئيس وهو يقول مخاطبًا جيشه قد أذن لكم بفتح البلاد بجيش يقوده أمير طنجة طارق بن زياد وفي الخلفية صهيل الخيول وحركة يد بين الممثلين يتبارزون بجنود الشطرنج وتابع في القول إن رسالة الإسلام ليس مخصوصة بشعب أو منطقة فهي رسالة الله للبشرية كلها.

وتتوالي مقاطع التصوير القصية والتي تمت على مدار 30 حلقة سيتم عرضها خلال شهر رمضان المبارك، فيظهر أحدهم وهو يقول نريد بناء دولة العدل التي نبتغيها يا أبا نصير.

هذا العمل الضخم يقوم ببطولته سهيل جباعي، وتيسير ادريس، ورفيق علي أحمد، وعاكف نجم وقد أثار المسلسل جدلًا كبيرًا حول هوية القائد الإسلامي طارق بن زياد بين الجزائر والمغرب.

قنوات عرض مسلسل فتح الأندلس

وفقًا لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي فإن العمل الذي أنتجته شركة المها للإنتاج الفني سيتم عرضه على قنوات عديدة غير أن القنوات الرئيسية التي تفردت بحصر حقوقه ومن ثم نشرها وبيعه على القنوات الأخرى هي قناة الكويت وقناة ام بي سي ون، فيما أعلنت لاحقًا قنوات مثل الشارقة والظفرة وقطر وغيرها شراء حقوق بث المسلسل التاريخي.