موعد عرض مسلسل فتح الاندلس والقنوات الناقلة

موعد عرض مسلسل فتح الاندلس والقنوات الناقلة، بدأ المتابعون إلى المسلسلات في شهر رمضان يبحثون عن الموعد الرسمي لعرض المسلسلات التي سبق وتم الإعلام عنها قبل شهر رمضان، وأبرزها مسلسل فتح الأندلس وهو من المسلسلات التي تتحدث عن واقع تاريخي موجود قبل الفتوحات الإسلامية، كما أن الجمهور المتابع لتلك المسلسلات يشعر بالحماسة والتشوق إلى متابعة المسلسل والتعرف على موعده الرسمي عبر شاشات التلفزة.

موعد عرض مسلسل فتح الاندلس والقنوات الناقلة

أن المسلسل يتحدث عن واقع التاريخ العربي الإسلامي، ويعد من الفتوحات التي حدثت في بلاد الأندلس وهي اسبانيا في الوقت الحالي، وكانت بقيادة طارق بن زياد، وصلت الأحداث إلى أوروبا، حيث أن تصوير الأحداث كان في تركيا ولبنان من إنتاج شركة المهي الكويتية، وإحراج محمد العنزى من كبار المخرجين في الشرق الأوسط.

النجوم المشاركون في مسلسل فتح الأندلس

كما شارك مجموعة من الفنانين والنجوم في المسلسل، من أبرزهم سهيل الجباعي، وهو قام بشخصية طارق بن زياد، ورفيق علي أحمد قام بشخصية موسي بن نصير، وبيار داغر، هشان بهلول، محمود خليلي، روبين عيسي، جيني اسبر، والكثير من الفنانين والنجوم على الساحة الفنية، مني شداد، فرح عمر، حامد الضبعان، فائق عرقسوسي.

القنوات الناقلة إلى مسلسل فتح الأندلس

أن الموعد الرسمي لعرض المسلسلات، عبر القنوات الناقلة عند الساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويتم عرضه عبر التلفزيون السعودي على قناة sbs ، والتلفزيون الكويتي، التلفزيون المغربي عبر القناة الأولي، يعرض عبر قناة قطر عند الساعة الواحدة ظهرًا، يعرض المسلسل عبر قناة الشارقة يوم الأحد أول أيام شهر رمضان عند الساعة 12 مساءً، قناة الظفرة عند الساعة العاشرة مساءً، ويعاد عبر مجموعة من المنصات مرايا، النور، فيو كليب، الأولى السعودية.

كما أن هناك العديد من المسلسلات الرمضانية التي تعرض في شهر رمضان لهذا العام، مثل الاختيار، العاصوف، هجمة مرتدة، توبة، يوتيرن، موسي، دايما عامر، يوجد مسلسلات ذات طابع كوميدي مثل طاش ما طاش، يبحث الجمهور العربي منذ بداية شهر مارس عن أبرز المسلسلات التي من المقرر عرضها في رمضان.

ما الهدف من مسلسل فتح الأندلس

مسلسل فتح الأندلس يقدم فائدة لكافة الطلبة في فهم الدروس التي تتعلق في فتح الأندلس، وهو تاريخ واقعي حدث منذ زمن بعيد، حيث كان تصوير المسلسل في تركيا بسبب وجود الاماكن التاريخية والمميزة لواقع تاريخي قديم، بالإضافة إلى لبنان وهي من الدول التي يوجد بها عدد من المناطق الأثرية القديمة التي تعود إلى العصر التاريخي القديم.

مسلسل فتح الأندلس ويكيبيديا

المسلسل من تأليف الكتاب أبو المكارم محمد يحمل الجنسية المصرية، وصالح السلفي، كما أن المسلسل يعرض باللغة العربية، وكانت بلد الإنتاج في دولة الكويت وسوريا، وبلغت ميزانية العمل ما يقارب 3.000.000 دولار أمريكي، ويتم عرضه أول أيام شهر رمضان، ويعد المسلسل تاريخي درامي، عرض بالألوان ليجسد واقع في الزمن القديم، كان في الفترة الأخيرة تعرض مجموعة من كواليس المسلسل عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة