قائمة برامج ام بي سي في رمضان 2022

قائمة برامج ام بي سي في رمضان 2022، تعتبر قنوات الام بي سي من اكثر القنوات انتشارا ومتابعة في الشرق الاوسط والعالم العربي ولها برامجها الحصرية، قائمة برامج MBC في رمضان 2022 ؛ هذه القناة التي تعد من رواد القنوات الفضائية في الوطن العربي بسبب محتواها الحصري والمبتكر، تحظى بمتابعة كبيرة معها، وسوف نتعرف على ترددات مجموعة قنوات ام بي سي، وسنعرف المزيد عن ترددات مجموعة قنوات ام بي سي، البرامج التي كان من المتوقع بثها على هذه القنوات الفضائية خلال شهر رمضان.

قائمة برامج ام بي سي في رمضان 2022

تحظى شبكة قنوات mbc بعدد كبير من المتابعين لأنها تمكنت عبر تاريخها الطويل من بناء جسر ثقة بينهم وبين مشاهديها، حيث تدرس هذه الشبكة تقديم كل ما هو جديد وحصري سواء في البرامج الترفيهية أو الدينية أو الثقافية، و سنتناول في السطور التالية برامج قنوات MBC الفضائية

برنامج نجم سينمائي رامز

يقدمه الفنان المصري رامز جلال، ويعتبر هذا البرنامج ضمن البرامج الوترية الرمضانية، ويذاع مباشرة من قبل السولية والفنان محمد أنور والنجمة اللبنانية سينثيا خليفة، طوال شهر رمضان المبارك خلال الإفطار مع البعض، الشخصيات البارزة.

صدمة عرض الموسم 4

برنامج يسلط الضوء على الحالات الانسانية يتم من خلاله بث العديد من الرسائل الاخلاقية والانسانية ويتم تصوير هذا المسلسل في دول عربية مختلفة وهذا الموسم هو الموسم الرابع على التوالي ويذاع البرنامج عبر مصر من قبل الفنان كريم كوجا وسيتم عرضه له والفنان، فيصل الزهرتي من المملكة العربية السعودية ومن العراق يقدم البرنامج الفنان رائد فتيان.

مالك بالطويلة الموسم الرابع

ينتمي هذا البرنامج إلى البرامج التوعوية التي تسلط الضوء على الشخصيات التي قدمت مساهمات كبيرة عبر القرون وهو برنامج إنساني وتاريخي وتعليمي.

برنامج ليالي رمضان

برنامج رمضاني تم بثه خلال فترة السحور من قبل الثنائي خالد صقر وإلهام علي من خلال أمسية تجمع الأصدقاء والأحباء والعائلة معًا من خلال تقديم أشهى المأكولات واستضافة العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع ونجوم العالم.

برنامج الإفطار لدينا ليس كذلك

برنامج تحضير طعام خاص يقدمه الشيف هلال عياش، مع العديد من المتخصصين في الصحة والجمال والفنون من المملكة العربية السعودية ودول العالم العربي.

برنامج الوعد

برنامج ثقافي وثائقي متعلق ببعض برامج رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 م ونتائجها المرجوة، يساهم في تطوير وتحديث جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، خاصة فيما يتعلق بالتجدد، الطاقة والسياحة والاستثمار الصناعي وإعادة التدوير وإدارة النفايات وغيرها الكثير.

برامج ام بي سي الدينية

يتم بث ثلاثة برامج دينية عبر مجموعة قنوات ام بي سي على النحو التالي

بالتي هي احسن  برنامج

سيتم بث ثلاثة برامج دينية على قنوات MBC أهمها برنامج “بلطي أفضل” الذي يقدمه الشيخ عبد الوهاب الشهري مع سماحة الإمام محمد العيسى، وسيناقش البرنامج عدة مواضيع مهمة.

برنامج رائد

برنامج قدمه أحمد الشقيري يغطي من خلال هذا البرنامج العديد من مدن ومناطق المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى بعض الدول العربية الأخرى مثل مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية المتحدة والأردن، إلى جانب بعض الدول الغربية البلدان، مع بعض القواعد الدينية والحياتية الهامة، مع بعض برامج ريادة الأعمال.

برنامج مع القرني

برنامج مثل الرحلة المليئة بالمفاهيم الدينية الغامضة التي حددها البرنامج، بالقرآن الكريم وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويقدمه الشيخ القرني.

تردد  قنوات ام بي سي الفضائية

تردد  قنوات ام بي سي الفضائية
تردد  قنوات ام بي سي الفضائية

فيما يلي نناقش تردد مجموعة قنوات ام بي سي الفضائية التي من خلالها تبث البرامج الرمضانية

تردد قناة ام بي سي مصر MBC مصر

  • تردد قناة ام بي سي مصر على القمر الصناعي نايل سات
تكررالاستقطابمعدل الترميزعامل تصحيح الخطأجودة العرض
12284عمودي275005/6عالية الدقة
12015عمودي275005/6SD
  • تردد قناة ام بي سي مصر على القمر الصناعي العربي
تكررالاستقطابمعدل الترميزعامل تصحيح الخطأجودة العرض
11270عمودي275005/6SD

تردد قناة ام بي سي الأولى MBC ONE

تردد قناة ام بي سي الأولى كالتالي

التردداتالاستقطابمعدل الترميزعامل تصحيح الخطأجودة العرض
11559، 11470عمودي275005/6عالية الدقة

تردد قناة ام بي سي دراما ام بي سي دراما ام بي سي دراما

تردد قناة ام بي سي دراما على النحو التالي

تكررالاستقطابمعدل الترميزعامل تصحيح الخطأجودة العرض
11559عمودي275005/6SD

شاهد ايضا .. حكم معاشرة الزوجة في رمضان اسلام ويب