اماكن معارض اهلا رمضان 2023 في مصر

اماكن معارض اهلا رمضان 2023 في مصر، يبحث الجمهور المصري عن معارض بيع أهلا رمضان، لتسهيل عليهم التسوق لشهر رمضان المبارك، ويلقي هذا الشهر اهتمام واسع من الجمهور العربي والأمة الأسلامية، ونشرت قائمة المعارض التي تبيع السلع الرمضانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل، ويعد شهر رمضان المبارك من الأشهر المباركة التي يحتفل بها المسلمون، حيث يصادف هذا الشهر الثاني من شهر إبريل للعام 1444 هجري.

اماكن معارض اهلا رمضان 2023 في مصر

نشرت وزارة التمويل أماكن معارض أهلا رمضان لبيع السلع والبضائع الغذائية للعام 2023م، حيث يوجد معرض في محافظة القاهرة وهو مركز القاهرة الدولي في مدينة نصر، وشارع 85 على امتداد جسر البحر في منطقة السلام، بالإضافة إلى مؤسسة الزكاة في شارع الفيوم، ويوجد معرض أهلا رمضان في محافظة الجيزة في شارع الملك فيصل على أرض اللواء، والعجوزة، المنيب، شارع الهرم، ويوجد معرض في محافظة الاسكندرية في منطقة الجمارك، والعطارين، المنشية.

بالإضافة إلى وجود معرض أهلا رمضان في محافظة الشرقية في أبو كبير، فيها، ديرب نجم، مشتول السوق، العاشر من رمضان في الصالحية الجديدة، ومنطقة مينا القمح، ومنشأة أبو عمر، بلبيس، الحسينية، مع وجود محافظة المنوفية في شبين الكون من أمام مسجد سيدي خميس في حي غرب المحافظة.

معارض أهلا رمضان في مصر

ويوجد معارض أهلا رمضان في شارع أحمد شوقي، في نادي الشبان المسلمين، وجود معرض في كفر الشيخ في ميدان ذكية بلطيم، الحامول في الإدارة التعليمية، برج البرلس، ويوجد معرض في حديقة النصر، ميدان المديرية، الفشن، بالإضافة إلى الواسطي وإهناسيا، والعديد من الأماكن التي تعرض أهلا رمضان.

كما يوجد عدد من السلع الغذائية خلال معارض أهلا رمضان وهي يحتاجها كل بيت في مصر والدول العربية وتشمل الرز والسكر والدقيق، المعكرونة، النسكافية لحلويات رمضان، الياميش، الكنافة، القطايف، المشروبات الرمضانية مثل الخروب والكركدية، الفول والبيض، والمربي هو أساس على مائدة السحور خلال شهر رمضان.

أين توجد معارض أهلا رمضان في جمهورية مصر العربية

يتم توزيع أماكن أهلا رمضان في كافة المحافظات وتحت الشعار أهلا رمضان من بداية الرابع والعشرين من شهر مارس حتى شهر إبريل مع انتهاء شهر رمضان، كما مع وجود الحرب الروسية الأوكرانية مما زادت أسعار السلع والخدمات في كافة البلدان والمحافظات العربية والغير عربية.

تعرض كافة الدول العربية معارض رمضانية حتى يتم شراء الجمهور ما يحتاجه خلال الشهر لوجبتي الأفطار والسحور، ويوجد بعض الأطعمة الرئيسية على مائدة السحور والإفطار، حيث تحاول الحكومة في مصر مساعدة المواطنين على شراء سلع رمضان بسبب ارتفاع الأسعار التي يعاني منها بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية.

اسعار سلع معارض اهلا رمضان 2023 في مصر

حيث أن سعر قمر الدين ثلاثين جنيه، بينما قمر الدين الشامي اثنان وثلاثين جنيه، ويوجد قمر الدين فريش ثمان وعشرين جنيه، وقمر الدين المصري اثنا عشر جنيه، كما أن ربع كليون الفستق الحمصي 65 جنيه، ونصف الكيلو الزبيب 45 جنيه، نصف كيلو زبيب إسيبرو 30 جنيه، ربع كيلو جمل 50 جنيه، أن الأسعار مرتفعة ويصبح صعوبة لدي المواطنين شراء بعض الاحتياجات ويصبح التركيز على الأشياء الأساسية.

شهر رمضان المبارك 2023

أن شهر رمضان شهر الخبر والبركة، شهر التسوق والبضائع اللذيذة التي يوجد لها مذاق آخر خلال هذا الشهر المبارك، يجتمع الناس على مائدة واحدة من الطعام وسط الفرح والسعادة التي تظهر على وجههم، هو شهر الصيام وقراءة القرآن، وقيام الليل، يجب الإكثار في الدعاء في هذا الشهر المبارك، فكل عام وأنتم بخير.