شرط روسيا لاستخدام السلاح النووي في الحرب مع أوكرانيا

شرط روسيا لاستخدام السلاح النووي في الحرب مع أوكرانيا ، وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لشبكة CNN إن روسيا لن تستخدم الأسلحة النووية في سياق الحرب مع أوكرانيا ما لم تواجه “تهديدًا وجوديًا” يمكنك قراءة جميع أسباب استخدام الأسلحة النووية لذلك إذا كان هناك تهديد وجودي لبلدنا، فيمكن استخدامه وفقًا لفهمنا “.

طلب مراسل CNN الدولي كريستيان أمانبور من المتحدث باسم الكرملين توضيح ما إذا كان “واثقًا” أو “مقتنعًا” من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المقرب جدًا منه، لن يستخدم الأسلحة النووية في أوكرانيا متوقعة من القوات الأوكرانية منذ اندلاع الحرب في 24 فبراير.

وبينما واجه الجيش الروسي مقاومة غير متوقعة من القوات الأوكرانية، وضع الرئيس الروسي جميع مكونات قوة الردع النووي في حالة تأهب، مما أثار سلسلة من الاحتجاجات الدولية.

وتتعلق المخاوف بشكل خاص بإمكانية استخدام موسكو أسلحة نووية صغيرة النطاق” نحن نراقبها كل يوم بأفضل ما نستطيع”، قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي لم نر شيئا نستنتج أننا بحاجة إلى تغيير وضع الردع الاستراتيجي لدينا”.

ويواجه الجيش الروسي مقاومة غير متوقعة من القوات الأوكرانية، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الجيش الأوكراني، الذي لا يزال يسيطر على المدن الكبرى، كان في وضع يسمح له في الأيام الأخيرة بتنفيذ بعض الهجمات المضادة، التي مكنته خاصة في الجنوب من التقدم على حساب القوات الروسية.

وبدلا من ذلك، قال بيسكوف لشبكة “سي إن إن” إن العمليات “تسير بدقة كما هو مخطط لها”، مضيفا أن الجيش الروسي يواصل السعي إلى “القضاء على القدرات العسكرية الأوكرانية، أحد الأهداف الرئيسية للعملية”.

وقال إن القوات الروسية “لفعل ذلك “ضربت فقط أهدافا وأهدافا عسكرية على الأراضي الأوكرانية، وليس أهدافا مدنية”، على الرغم من اتهامات المنظمات غير الحكومية واستشهدت بها عدة حكومات، وخاصة البريطانية والولايات المتحدة، بشن هجمات على المدنيين.