فيديو لحظة ضرب ويل سميث كريس روك مقدم حفل الاوسكار

فيديو لحظة ضرب ويل سميث كريس روك مقدم حفل الاوسكار، حالة من الانتظار والترقب بشغف كبير تسود بين محبي حفل توزيع جوائز الأوسكار ذلك التقليد السنوي الذي يتم الافصاح فيه عن أهم الأعمال الفنية والشخصيات التي قدمت انجازًا على مستوى الفن الدرامي أو المسرحي أو السينمائي سواء في التمثيل أو الإخراج أو غيرها من فئات الجوائز، ويتساءل هؤلاء عن موعد الحفل لهذا الموسم 2022 والقنوات الفضائية التي تعمل على نقله عبر شاشاتها فما هي التفاصيل؟

من هو مقدم حفل الأوسكار 2022

يُعد حفل الأوسكار للعام 2022 هو الرقم الرابع والتسعون الذي يتم فيه تسليم الجوائز منذ ابتدائه، وخلاله يحصل الأشخاص المميزين في مختلف الأعمال الفنية جوائز تقديرية عبارة عن تمثال مطلي بالذهب تعزيزًا للقيم الجميلة التي أضفوها على أعمالهم واستحقت أن تكون الأفضل بين مئات الأعمال المشاركة والترشيحات النهائية.

يذكر أن الحفل يُقام برعاية أكاديمية الأوسكار منذ العام 1939 ويحمل التمثال الذي هو محل الجائزة التي يستلمها الشخص الأفضل من بين الترشيحات النهائية شعار الأكاديمية التي أنشأها مارجريت هيريك في ثلاثينيات القرن الماضي وهو “Academy Award of Merit”.

الفائزين بجائزة حفل الاوسكار 2022

فعليًا تم البدء بفعاليات حفل الأوسكار الرابع والتسعون مساء الأمس الأحد 27 مارس الجاري ويستمر الحفل حتى الساعات الأولى من نهار الاثنين وذلك بسبب فارق التوقيت الزمني بين الدول.

وكما هو معتاد فإن الحفل يُقام هذا العام 2022 على مسرح دولبي في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية ويحضره العديد من القامات الفنية في مختلف أرجاء العالم، خاصة أولئك الفنانين من مختلف القطاعات والذين وصلت أسمائهم وأسماء أعمالهم إلى قائمة الترشيحات النهائية قبل الإعلان عن موعد توزيع الجوائز، ويعتبر الكثير من الفنانين العاملين في مختلف القطاعات الفنية في العالم أن جائزة الأوسكار هي الأكثر قيمة فنية والتي تزيد رصيدهم بالجوائز على المستوى المعنوي والمادي أيضًا.

القنوات الناقلة لحفل الأوسكار 2022

يبحث الكثير من الفنانين والمهتمين بالأعمال الفنية في مختلف البلاد العربية عن القنوات التي ستعمل على نقل وقائع حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها ال94 وذلك من أجل التمكن من مواكبتها أولًا بأول خاصة في ظل الظروف الراهنة على المستوى الدولي كالحرب الروسية الأوكرانية والتي حرمت العديد منهم من الوصول إلى مسرح دولبي بلوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية والمشاركة فيه.

ويُمكن عزيزي القارئ أن تستمتع بمشاهة حفل توزيع جوائز الأوسكار على قناة ABC الأمريكية بشكل مباشر بينما يُمكن للأشخاص في مخلف دول العالم متابعها عبر الاشتراك في باقة قنوات OSN المشفرة والتي حصلت على حقوق النقل والبث المباشر بشكل حصري من الجهات المنظمة للحفل.

في الوطن العربي وشرق آسيا شمال افريقيا برزت العديد من القنوات التي قالت أنها حصلت على حقوق البث الحصري عبر تردداتها كمجموعة القنوات الصينية CTV وتلفزيون دبي وقنوات MBC والتي ستعمل على تغطية وقائع الحفل بعد الانتهاء من تقديم الجوائز والتعرف على الفائزين بتمثال أوسكار الذهبي في مختلف المجالات.

فئات جوائز الأوسكار

منذ اعتماد حفل الأوسكار تم تقسيم الجوائز التي يُقدمها على عدد كبير من الفئات التي تهتم بالإنتاج الفني على مختلف المستويات وشتى القطاعات الفنية، فهناك جائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج وأفضل ممثلة وممثلة، فضلًا عن جوائز لأفضل ممثل مساعد وأفضل ممثلة مساعدة، ويوجد بين الفئات أيضًا جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو سواء أصلي أو مقتبس بالإضافة إلى جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، وجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية، كذلك جائزة أفضل فيلم وثائقي وأفضل أغنية وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل تصميم وأفضل تصوير سينمائي وجائزة الأوسكار لأفضل مونتاج وأفضل مؤثرات بصرية.

فيديو لحظة ضرب ويل سميث كريس روك مقدم حفل الاوسكار