من هو صفوان بهلوان شبيه عبد الوهاب

من هو صفوان بهلوان شبيه عبد الوهاب، استقبلت الاعلامية الشهيرة منى الشاذلي في حلقة اليوم الخميس 24 مارس 2022 شخصية عصرية كما اطلق عليها متابعي ومشاهدي البرنامج الأشهر في مصر والوطن العربي، وهو صفوان بهلول، وكانت الحلقة بعنوان صفوان بهلول شبيه عبد الوهاب، حيث وبعد غياب كبير عن الأضواء، ظهر بهلول رفقة منى الشاذلي، معرفاً عن نفسه ومشواره الفني وعلاقته الكبيرة بنخبة الفنانين القدامي من الزمن الجميل، كما أطرب بهلول مشاهدي حلقة اليوم بعدد من الأغاني القديمة من الزمن الجميل، حازت على اعجاب الحاضرين في الإستوديو، في هذا المقال نقدم خلال سطوره نبذة مختصرة عن صفوان بهلول شبيه الفنان عبد الوهاب.

صفوان بهلول ويكيبيديا

ولد صفوان بهلوان في جزيرة أرواد عام 1953. والده إبراهيم بهلوان يعمل في مجال بناء السفن في شاطئ أرواد، كما درس الموسيقى والأداء على مستوى عال وتخصص في أغاني محمد عبد الوهاب، تحت العرض الصوتي للتدوين الموسيقي ، كرس علم الموسيقى الغربية لخدمة الأغنية العربية وأعاد التلاوة الغنائية إلى أمجادها. صفوان بهلوان موسيقي متعدد المواهب ، عازف عود ومؤلف أغاني ومؤلف أوركسترا ماهر.

حفلات شارك فيها صفوان بهلول

شارك في مهرجان بيت الدين بلبنان ، ومهرجان قرطاج في تونس ، ومهرجان الموسيقى العربية في مصر ، وشارك في الذكرى المئوية لميلاد محمد عبد الوهاب في المغرب، وشارك  ايضاً في مهرجان الموسيقى العربية الثامن ، وغنى أغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب واستمر في المشاركة في المهرجان حتى دورته الثالثة عشرة.

من هو صفوان بهلوان شبيه عبد الوهاب

استخدم أوركسترا كبيرة تضم العديد من الآلات النحاسية وآلات النفخ. قام بتأليف سيمفونية (البحار والعاصفة) ، والتي قدمتها أوركسترا برلين السيمفونية ، وعزفت في بعض العواصم الأوروبية ، مثل باريس وبرلين وفيينا ، وكذلك في دار الأوبرا المصرية ، وانضم إلى برنامج الشتاء الدائم لأوركسترا برلين الفيلهارمونية، قدم قصيدة (حزن) للشاعر مصطفى عثمان في دار الأوبرا المصرية ، وأداها فرقة عبد الحليم نويرة بقيادة المايسترو (صلاح غباشي)، في 2007 شارك في مهرجان المدينة بتونس، في عام 2009 ، افتتحت وزارة الثقافة والأوبرا المصرية مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية الذي يقام سنويًا في القاهرة.

جوائز نالها صفوان بهلول

تك تكريم الفنان صفوان بهلول بالعديد من الجوائز القيمة خلال مسيرته الفنية، في عدد من الحفلات الفنية المحلية والعربية والدولية، من أبرزها من يلي:

مُنح وسام سيف دمشق السوري
منح  لقب أحسن صوت عربي من تونس
تم منح المفتاح الذهبي للإسكندرية في مهرجان أغنية البحر الأبيض المتوسط.
تم تكريمه في اليمن.
تك تكريمه في مهرجان القاهرة للاغنية العربية.
كرمته وزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا خلال مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة عام 2009.

مواقف صفوان بهلول السياسية

عبر صفوان بهلوان عن حزنه العميق لما حدث في بلده سوريا، حيث غالبًا يبدأ حفلاته بدقيقة صمت حدادًا على أرواح الشهداء ويلقي كلمة حول الأحداث.