خلصت الاربعين ومعي افرازات بنيه اللون

خلصت الاربعين ومعي افرازات بنيه اللون، بعد سن الاربعين تضعف الفرصة للانجاب وتكون النساء في طريقهم الى سن اليأس، ولهذا اي مشكلة او افرازات تحصل تحتاج متابعة، لقد تجاوزت الأربعين من عمري ولدي إفرازات بنية، فماذا تعني هذه الإفرازات كثير من النساء اللواتي أنجبن أطفالهن حديثًا يتساءلون عما يعنيه خروج الإفرازات البنية من رحمهن بعد 40 يومًا من الولادة هي فترة والتي تسمى فترة ما بعد الولادة، لذلك في هذه المقالة سوف يشرح أهمية هذه الإفرازات.

خلصت الاربعين ومعي افرازات بنيه اللون

دم ما بعد الولادة هو الدم الذي يتسرب من الرحم بسبب انفصال المشيمة عن جدار الرحم، مما يؤدي إلى خروج الدم الذي تحتجزه المشيمة. في أوقات أخرى ينخفض ​​بعد أيام وبعد الولادة يمكن أن يتدفق الدم بشكل غزير ومستمر حيث يمكن أن ينزل على شكل بضع قطرات كل بضع ساعات.

خلصت الاربعين ومعي افرازات بنيه الأسباب والعلاج

تتساءل الكثير من النساء عن أهمية الإفرازات البنية التي تتسرب من المهبل بعد فترة ما بعد الولادة والتي تقدر بأربعين يومًا بعد الولادة، وحقيقة أن هذه الإفرازات ليست أكثر من جزء من فترة ما بعد الولادة المتأخرة للمرأة، وأحيانًا لا. يخرج كل دم المشيمة، ويبقى جزء منه في الرحم، وبعد فترة يخرج الرحم هذا الدم غير المهم ويخرج على شكل إفرازات بنية متخثرة.

علامات الطهارة بعد الولادة

تدرك المرأة أنها طهرت من النفاس ب الآتية

  • ظهور الإفرازات البيضاء والمقصود بالقضية البيضاء إفرازات بيضاء تشبه السائل المنوي للرجال، وروي ما يلي عن السيدة عائشة (كانت المرأة ترسل لها ما يكون فيه البخور الأصفر، فتقول دون. لا تسرع حتى ترى الإفرازات البيضاء “.
  • عدم وجود أثر للدم في قماش الاختبار يمكن للمرأة أن تجري فحص نفاس، فتخرج بقطعة قماش وتمسح فرجها من الداخل.
  • إطالة مدة النزف أكثر من 45 يومًا إذا استمر النزيف أكثر من 40 يومًا، فهذا يعني أن نزيف ما بعد الولادة قد توقف بشكل طبيعي وأن المرأة حائض.

ماذا يعني استمرار الدم بعد الأربعين للوالدة

من الممكن أن تبقى بضع قطرات من الدم في الرحم وتتخثر، ونتيجة لذلك ستنزل لاحقًا على شكل إفرازات مهبلية بنية اللون، ولكن نزول الدم النقي أثناء فترة ما بعد الولادة يجب ألا يتجاوز بأي حال من الأحوال. أربعون يوماً فالدم بعد الأربعين إما حيض أو استحاضة، وحكم أخذ الدم بعد الأربعين معروف شرعاً.

وهل ينقطع الدم قبل الأربعين

في كثير من الحالات، تكون فترة النفاس للمرأة أقل من أربعين يومًا، أي من 29 إلى 39 يومًا للولادة الطبيعية، ولكن مع هذا يمكن أن ينزل دم ما بعد الولادة، على سبيل المثال، بعد اليوم التاسع والعشرين ثم يتوقف في اليوم التالي. اليوم الرابع والثلاثين جعل هذه الفترة على انقطاع الدم، وليس فترة طهارة، ولو ظهرت علامات الطهارة، إلا إذا كان الدم حيضا.

متى ينقطع الدم بعد الولادة بعملية قيصرية

عادة لا تزيد فترة النفاس بعد الولادة القيصرية عن 25 يومًا، وبالتالي فإن الحد الأدنى لطول العملية القيصرية هو 15 يومًا، ويمكن لبعض النساء الحصول على ما يصل إلى 40 يومًا بعد الولادة القيصرية، مثل الولادة الطبيعية.

الفرق بين نزيف الرحم ونزيف الولادة

نوضح أدناه الفرق بين دم ما بعد الولادة و النزيف الرحمي

نزيف الرحم الدم بعد الولادة
عادة ما يكون دم النزيف الرحمي شديد الاحمرار، “سام”. يكون الدم بعد الولادة داكن اللون ويشبه دم الحيض.
مع نزيف الرحم، تُلاحظ جلطات دموية كبيرة جدًا، يمكن أن يصل بعضها إلى حجم البويضة، مصحوبة بألم في البطن. عادة ما تكون جلطات الدم في دم ما بعد الولادة صغيرة.
عادةً ما يكون لنزيف الرحم رائحة كريهة جدًا. ولا يصاحب النزيف بعد الولادة رائحة كريهة تخرج من ذلك الدم “عدا الرائحة الطبيعية طبعا”.
مع النزيف الرحمي، يكون النزيف مستمرًا لدرجة أن المرأة تضطر إلى تغيير فوطتها الصحية كل ساعة تقريبًا. عادة ما يكون حجم الدم بعد الولادة طبيعيًا أثناء الحمل، ولا يكون الدم بعد الولادة بطيئًا جدًا ولا سريعًا جدًا.

شاهد ايضا ..رفرفة الرحم في الشهر التاني الاسباب والعلاج