دعاء اخر جمعة في شعبان اللهم بلغنا رمضان مكتوب 1443

دعاء اخر جمعة في شعبان اللهم بلغنا رمضان مكتوب 1443، من الأدعية المشهورة في آخر جمعة من شهر شعبان الفضيل هو اللهم بلغنا رمضان، كتب اللهم إن رمضان يصل إلينا منذ سنوات عديدة وسنوات عديدة منذ الأسبوع الأخير من شـهر شـعبان المبارك هو الوقت الذي يستعد فيه المسلمون لشهر رمضـان، و مهد التحضير لها، ولذلك يحرص المسلمون على الحصول على أدعية مشروعة للصلاة لهم في هذا الوقت المبارك، ويهتم بإيجاد أجمل الأدعية ليوم الجمعة الأخير من شهر شعبان 2022 إلى الوقت الحاضر يا رب نبلغ رمضان.

دعاء الجمعة الأخيرة في شعبان

الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك هو الوقت الذي يودع فيه المسلمون شهر شعبان ويستعدون للقاء شهر رمضان المبارك، وهو أفضل وأعظم صلاة جمعة شعبان.

اللهم إني أسألك في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك أن تكون أنت الواحد، الواحد، الواحد، الأبدي، الذي لا يلد ولا يولد ولا يساوي أحداً، أن تكون لي، اغفر ذنوبك أنك غفور رحيم اليك تبت وبك تشاجرت اللهم اني اعوذ بشرفك لا اله الا انت تضللني انت الحي الذي لا يموت والجن والرجال يموتون يا الله اسألك اسباب رحمتك وقرارات مغفرتك وامانك من كل ذنب وغنائم من كل بر ونصر في الجنة وخلاص من جهنم اللهم يوم القيامة مبارك عرفات اقسم لنا ماذا يمنعنا من عصيانك، وما يمنعنا من طاعتك، ما سيصل بنا إلى جنتك، وبأي يقين ستُسهل علينا كوارث هذا العالم مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا مدى علمنا، ولا تطغى على من لا يخافك ولا يرحمنا.

اقرأ أيضا…أفضل دعاء شعبان قبل رمضان تويتر مكتوب 1443

أفضل دعاء للجمعة الماضية في شعبان

الجمعة الأخيرة من شهر شعبان هي الجمعة التي يركض فيها المسلمون إلى الدعاء في الصلاة بسبب بركات يوم الجمعة، وفيما يلي أدعية الجمعة الأخيرة من شهر شعبان

  • اللهم اني في آخر جمعة من شهر شعبان الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم ملك يوم الدين لا اله الا الله يفعل ما يشاء “اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقير، أنزل علينا المطر، وافعل ما أنزلته لنا قوة وفصاحة زمانًا.
  • يا رب إني في الأسبوع الأخير من شهر شعبان المبارك يارب تقبل توبتي، اغسل حبي، اسمع دعائي، ثبت حجتي، أملس لساني، هدي قلبي وأزل القذف عن صدري.
  • في آخر جمعة من شهر شعبان اللهم نبلغ رمضان اللهم أعوذ بك من الهلاك وأعوذ بك من الاضمحلال وأعوذ بك من الغرق الحرق والشيخوخة، وأعوذ بك قبل أن يضربني الشيطان حتى الموت، وأعوذ بك أن أموت طريقك، وفعلت، وأعوذ بك، فيك أموت غرزة، اللهم أعينني و لا تساعدني، ساعدني ولا تساعدني، خطط لي ولا تخطط ضدي، أرشدني، أعطني التوجيه وساعدني.

اقرأ أيضا…كلمة مدرسية عن شهر رمضان

الأدعية المستجابة في الجمعة الأخيرة في شعبان

الأدعية التي ترد عليها هي الأدعية التي تأتي من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ولا تتفق مع الكلام الشرعي، ويتوافر في من يدعو معهم شروط الرد، دعاء يوم الجمعة الماضي شعبان، اللهم بلغنا رمضان، فأجابنا

  • “ربنا لا يأخذنا إذا نسينا ربنا أو أخطأنا ولا يسعنا الإصرار، فحملته لمن يقبل ربنا، ولن نتحملها، وليس عندنا طاقة ويغفر لنا ويغفر لنا و لقد غفرنا لأنفسنا.
  • اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امك ناصي بيدك جارية بحكمك العدل في حكمك اتوسل اليك بكل اسم يكون لك اسمك او احضره في كتابك أو علمه لأحد من خلقك أو من هو المسؤول عن علم غيبك أن يجعل القرآن مصدر قلبي ونور صدري ومزيل حزني ومزيل عني يخاف.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من الخوف والمعاناة والعجز والكسل والجشع والجبن ومن أضلاع الكذاب”.

أروع دعاء للجمعة الأخيرة من شعبان

صلاة الجمعة الأخيرة من شعبان هي صلاة يودع فيها المسلمون هذا الشهر المبارك ويسألون الله تعالى أن يطلعهم على شهر رمضان المبارك على النحو التالي

  • اللهم أدعوك إلى صلاة الجمعة الماضية في شعبان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم إرتكبنا أنفسنا خطأ فادحا، اللهم لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لنا مغفرة لا تترك وراءك إثم.
  • ثم اللهم بلغنا رمضان ما فاتنا ولا فاتنا اللهم بلغنا رمضان سنين طويلة وسنين طويلة اللهم أعيننا على الصوم ونعمل فيه ونغمض أعيننا وأغلق ألسنتنا اللهم إني أعوذ فيه من عذاب القبر وعذاب النار ومن تجربة الحياة والموت بمحاكمة المسيح الدجال.
  • اللهم إنك غفران كريم وتحب المغفرة فاغفر لنا الجمعة الماضية من شعبان كريم، اللهم لا تسلبنا رحمتك وبركاتك ومغفرتك.

أدعية توديع شعبان واستقبال رمضان

في نهاية شهر شعبان يبحث المسلمون عن صلاة الجمعة الأخيرة في شعبان، اللهم نبلغ رمضان، وفيما يلي أدعية توديع شعبان وتحية رمضان

  • اللهم في نهاية شعبان نسألك أن تبلغنا بشهر رمضان، والله رحمتك يشمل كل شيء، فاغفر لنا لأننا تبنيناك واتبعنا دربك.
  • يا الله بلغنا رمضان ودخلنا فيه مدخل الإخلاص وخرجنا الإخلاص من شعبان وأعطنا منك حامية ومعاونة.
  • اللهم لا تجعلنا محاكمة الظالمين يوم الجمعة الأخير من شعبان، اللهم احفظنا من الكافرين برحمتك، اللهم خالق السماوات والأرض، أنت وليي في الدنيا والآخرة، تقبلني كمسلم، وربطني بالصالحين.
  • يا رب اني في نهاية شهر شعبان وصلى الله على محمد وعلى آله وسلم كما صليت على آل ابراهيم أنت حميد عزيز، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم انك حميد مجيد.

ما هو الدعاء لليوم الأخير من شعبان

آخر يوم من شهر شعبان المبارك هو اليوم الأكثر خصوصية على الإطلاق بالنسبة للمسلمين حيث ينتظرون جميعًا بداية أول يوم من شهر رمضان، الله نبلغ رمضان دعاء آخر يوم من شعبان، سيكون مثل المعروض على النحو التالي

  • اللهم في آخر يوم من شعبان اغفر لي ولوالدي اللهم ابني لي بيتا معك في الجنة اللهم اكمل نورنا لنا واغفر لنا ربنا ولا فتنة لمن كفر، فيك نثق وإليك نلتفت، وإليك القدر.
  • ثم اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا في الإيمان في آخر يوم من شهر شعبان.
  • اللهم إنا نطلب منك في آخر يوم من رمضان أن تدخلنا جنات عدن.

صور من صلاة الجمعة الماضية في شعبان رحمه الله تصل إلى رمضان

يحب المسلمون نشر صور مؤثرة تحتوي على أدعية مشروعة كأدعية، اللهم بلغنا رمضان نقدم أجمل منهم أدناه

مقالات ذات صلة