أكبر نتيجة لريال مدريد على برشلونة

أكبر نتيجة لريال مدريد على برشلونة ، من المعتاد في مباراة الكلاسيكو والتي هي من اكثر المباريات جمهورية ، لانها تجمع افضل فريقين في العالم ، برشلونة وريال مدريد ، وهي بطولة خاصة تختلف عن باقي المباريات ، سواءا في الدوري أو الكأس أو السوبر أو البطولات القارية بحيث تكمن اهمية هذه البطولة بما فيها من علاقة كبيرة بين الناديين الكبيرين وضخامة جماهيرهم ، داخل الدولة وخارجها .

أكبر نتيجة لريال مدريد على برشلونة

حققت مباريات ريال مدريد العديد من البطولات مما ادى الى زيادة منتابعيها وجمهوريتها واعلاميتها داخل اسبانيا وخارجها ،حيث حققت العديد من المباريات الممتعة والشيقة ، والكثير من النتائج العالية والغير طبيعية التي لا تنسى على عبق التاريخ ، فقد اجتمع فريق برشلونة وريال مدريد في 12 مباراة بحيث حققت العديد من النتائج المبهرة من حيث تحقيق الاهداف ، حيث تفوق برشلونة في عدد مرات الفوز ، فقد فازت في 7 مرات من ال 12 مباراة .

قائمة مباريات الكلاسيكو

مباريات برشلونةهي قائمة لجميع المباريات في جميع المنافسات الرسمية والودية المباشرة .

عدد المواجهات الرسمية في الكلاسيكو : 249

اكبر فوز لريال مدريد : 1 ـ 11 على برشلونة ، اياب نصف نهائي الكأس 1943 في 13 يوليو 1943

الاكثر فوزا : الرسمية : ريال مدريد 100 مجموع الوديات

اخر لقاء : ريال مدريد 0 ـ 4 برشلونة ، الدوري الاسباني 20 مارس 2022 .

اكبر نتائج الكلاسيكو في عصر رونالدو وميسي

هناك مواجهة بين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة ، والتي تقرر لها العاشرة من مساء يوم الاحد ، وذلك على ملعب سانتياجو برنابيو ، في قمة مباريات الجولة 29 من الدوري الاسباني للموسم الحالي 2021 ـ 2022 ، اجمالا في جميع مباريات الكلاسيكو يعتبر اليرنجي الاكثر فوزا ، حيث فاز ريال مدريد باكبر عدد من مباريات الكلاسيكو بواقع 100 من 247 لقاء ، بواقع 5 انتصارات زيادة على برشلونة ، انتهى لقاء الكلاسيكو بالتعادل في 52 مرة ، حيث سجل ريال مدريد 414 هدف مقابل 401 لبرشلونة .

نتائج مباراة كلاسيكو

لقد شاركت ريال مدريد برشلونة في 12 مباراة قوية ، حيث فازت الريال مدريد على برشلونة في 7 مرات من ال 12 مرة ، فقد كان فوز ريال مدريد على برشلونة في احدى المباريات بنتيجة 1ـ 11 في بطولة كأس الملك عام 1943 ، وهي تمثل اعلى نتيجة بين الفريقين في المباريات التي جمعت بينهم ، ايضا كرر ريال مدريد الفوز بنتيجة 2 ـ 8 في دوري عام 1935 ، فيما كانت اعلى نتيجة فوز لبرشلونة على ريال مدريد 2 ـ 7 في دوري 1950 .

أسوأ مباريات بين الفريقين

لم يكن يتوقع مشجعين ريال مدريد التي احدثها فريق ريال مدريد في مباراته مع برشلونة في المواجهة التي اقيمت لحساب الجولة ال 29 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم ، فقبل تلك الجولة كان ريال مدريد يعمل في سلسلة مباريات متتالية حقق فيها العديد من الاهداف على فريق برشلونة ، والذي واجخ الكثير من الصعوبات خلال الفترة الحالية قبل تحقيقه هذه الاهداف ، وقد حققت برشلونة فوزا على ريال مدريد في 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2015 .

ومن أسوأ مباريات كلاسيكو

ـ من اكبر الهزائم التي تعرض لها ريال مدريد في مواجهة برشلونة في مباريات كلاسيكو بنسبة 2 ـ 7 فقد اكتسح برشلونة المباراة ب سبعة اهداف متتالية في مباراة واحدة في 1 نوفمبر / تشرين الثاني 1931 ، لكن هذه النتيجة كانت غير رسمية .

ـ عاد الفوز بهذه الطريقة بعد 37 عاما في 24 سبتمبر / أيلول 1950 ، اذ حققت برشلونة نحو سبعة اهداف على اثنين في الدوري الاسباني .

ـ بعد مرور سبع سنوات بنفس المباراة ، فقد حققت برشلونة نفس النتيجة ولكن في مباراة كأس ملك اسبانيا .

ـ حل ريال مدريد ضيفا على البارسا في 19 مايو / ايار 1957 وحينها اصبح النادي الملكي واحدا من أسوأ مبارياته مع برشلونة في الكلاسيكو .

الهداف التاريخي في الكلاسيكو

ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي في مباريات الكلاسيكو في فريق ريال مدريد فقد حصل على 26 هدف ، متفوقا بثمانية اهداف على الفريدو دي ستيفانو والبرتغالي كريستيانو رونالدو.