مواعيد اختبار التحصيلي 1443 تويتر

مواعيد اختبار التحصيلي 1443 تويتر، تعتبر منصة تويتر من أبرز المنصات التي تعتمد عليها وزارة التربية والتعليم والذي لها أهمية كبيرة في إصدار العديد من القرارات المهمة بشأن الطلبة والطلبات في المملكة العربية السعودية، أساسي للدراسة في معظم الجامعات في المملكة العربية السعودية، المملكة المتحدة ومتطلب للعديد من الوظائف المهمة في هذه السطور يقدم أهم التفاصيل حول تحصيل الاختبارات والرسوم وآلية التسجيل.

اختبار التحصيلي

تجري هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية العديد من أنواع الاختبارات المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي لطلاب المرحلة الثانوية يُعرف أحد هذه الاختبارات باسم اختبار التحصيل الأكاديمي للتخصصات الأكاديمية، بينما يُعرف الاختبار الآخر باسم اختبار التحصيل الأكاديمي اختبار التحصيل الأكاديمي للتخصصات العلمية الهدف الأساسي من قياس نطاق هذه الاختبارات هو أداء الطلاب في قاصر التعليم العام قبل الالتحاق بمختلف التخصصات في الجامعات.

مواعيد اختبار التحصيلي 1443 تويتر

يمكن الإعلان عن مواعيد اختبار الأداء لعام 1443 هـ فور الإعلان عنها رسميًا عبر الحساب الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” وتحويلها إلى حساب الهيئة مباشرة “إلى جميع الأنشطة لرؤية السلطة.

طريقة التسجيل في اختبار التحصيلي

عام 1443 هـ، المملكة العربية السعودية، يتم التسجيل في اختبار الكفاءة من خلال موقع قياس الرسمي على الإنترنت، وهنا التفاصيل الرئيسية المتعلقة بالطريقة التي يجب اتباعها لإكمال التسجيل في اختبار الكفاءة لتسهيل اختبار الكفاءة، إلى جانب بعض التفاصيل المهمة تفاصيل حول التسجيل المتأخر للاختبار.

يمكنك التسجيل في اختبار الأداء للعام الحالي 1443 هـ من خلال الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع “القياس” الرسمي.
  • أكمل تسجيل حساب الطالب.
  • انقر فوق أيقونة الاختبارات المتوفرة للتسجيل.
  • انقر فوق رمز التسجيل في علامة تبويب اختبار الأداء.
  • راجع التعليمات، ثم انقر فوق رمز “التالي”.
  • وافق على التأكيد، ثم انقر فوق التالي.
  • حدد مدينة من الخيارات في القائمة المنسدلة.
  • تحديد المقر ومن ثم ادخال بيانات التخصص.
  • انقر فوق “التالي” وتحقق من علامة التبويب “مشاركة بيانات الموعد”.
  • اضغط على أيقونة التالي ثم اتبع التعليمات لدفع الرسوم.

التسجيل المتأخر لاختبار التحصيلي 1443

التسجيل المتأخر متاح لطلاب المدارس الثانوية في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء الموعد النهائي للتسجيل المبكر، حيث توجد تواريخ رسمية عندما يكون التسجيل المتأخر ممكنًا ويتم الإعلان عن هذه التواريخ من قبل المركز الوطني للقياس، ولكن يتم تحصيل رسوم مقابل الانتهاء التسجيل المتأخر تسجيل مبكر بقيمة 50 ريال سعودي في حال طلب التقديم الورقي.

شاهد أيضا..خطوات التسجيل في اختبار التحصيلي 1443

كم رسوم اختبار التحصيلي 1443

الجدول التالي يوضح مقدار الرسوم الواجب دفعها للتسجيل في اختبار الأداء لعام 1443 هـ:

نوع الاختبارمصاريف
التسجيل المبكر – ورقي100 ثانية
التسجيل المتأخر – ورقي150 ثانية
التسجيل الالكتروني150 ثانية

رابط التسجيل في اختبار التحصيلي عبر موقع قياس 1443

التوجه إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس عبر الرابط  لاستكمال الخطوات ذات الصلة لتسجيل الدخول، ثم البدء في التسجيل لاختبار الكفاءة سواء كان الاختبار الورقي أو الاختبار الإلكتروني.