مسؤول أوكراني يكشف توقعه بشأن موعد نهاية الحرب

مسؤول أوكراني يكشف توقعه بشأن موعد نهاية الحرب ، قال المستشار الرئاسي الأوكراني أوليكسي أريستوفيتش في وقت متأخر من يوم الاثنين إن الحرب في أوكرانيا من المرجح أن تنتهي بحلول أوائل مايو “عندما تنفد روسيا من الموارد التي تحتاجها لمهاجمة جارتها”.

في مقطع فيديو نشرته عدة وسائل إعلام أوكرانية، قال أريستوفيتش إن التوقيت الدقيق سيعتمد على عدد الموارد التي يرغب الكرملين في تخصيصها للحملة.

وأضاف “أعتقد أنه في موعد أقصاه مايو أوائل مايو سيكون لدينا اتفاق سلام، وربما قبل ذلك بكثير سنرى أنا أتحدث عن أحدث المواعيد المحتملة” هناك اتفاقية سلام سيتم إبرامها بسرعة كبيرة، في غضون أسبوع أو أسبوعين، مع انسحاب القوات وكل شيء، أو ستكون هناك محاولة للقضاء على بعضها معًا “.

واحد من التدريب لكن أريستوفيتش قال إنه حتى بعد اتفاق السلام، يمكن أن تستمر اشتباكات تكتيكية صغيرة لمدة عام على الرغم من إصرار أوكرانيا على الإجلاء الكامل للقوات الروسية من أراضيها بدأت الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير، عندما أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما أسماه “عملية عسكرية خاصة”.

المحادثات بين كييف وموسكو، والتي لم يشارك فيها أريستوفيتش نفسه، لم تسفر عن نتائج تذكر حتى الآن، بخلاف فتح عدد من الممرات الإنسانية للخروج من المدن الأوكرانية المحاصرة.