صور مفتي أوكرانيا يخلع العمامة ويحمل السلاح

صور مفتي أوكرانيا يخلع العمامة ويحمل السلاح ، مفتي أوكرانيا يخلع عمامته وزيه الديني ويرتدي ملابس عسكرية في أحدث صورة نشرها على صفحته على فيسبوك وظهر سعيد إسماعيلوف في الصورة، وسط مجموعة من مقاتلي قوات الدفاع الشعبية الأوكرانية في كييف، حيث قال إنه انضم إليهم في 24 فبراير، وهو نفس اليوم الذي انطلقوا فيه عندما غزت روسيا أوكرانيا.

منذ بداية الغزو، كرس إسماعيلوف عمله لمساعدة الأوكرانيين في مواجهة الحرب ضد الروس، على سبيل المثال، من خلال إطلاق حملة تبرعات لشراء خوذات عسكرية وملابس عسكرية للمقاتلين المحليين.

وولد في مدينة دونيتسك الشرقية، كما نشر صورًا ومقاطع فيديو تظهر حجم الدمار، في المساجد الواقعة في منطقة دونيتسك نتيجة القصف الروسي ومدينة ماريوبول.

وقال إسماعيلوف في منشور على صفحته على فيسبوك إن “الوحوش الروسية تدمر الآن مسجد السلطان سليمان وزوجته روكسولانا في ماريوبول، بينما يوجد نحو 80 شخصًا مع أطفالهم في قبو المسجد”، ووصف إسماعيلوف المسجد بأنه “من أجمل مساجد أوكرانيا”.

كما نشر إسماعيلوف صورة على صفحته على فيسبوك لطيار روسي مع بوتين والرئيس السوري بشار الأسد، ويعتقد أنهما شاركا في ضربات ضد أهداف مدنية في سوريا.

وتعليقا على الصور، كتب إسماعيلوف إلى السوريين: “الأوكرانيون تجنبوا قتل أطفالكم” مستشهدا بحملة الضربات الجوية الدموية التي شنتها موسكو في سوريا دعما لنظام بشار الأسد.

مقالات ذات صلة