زيلينسكي يكشف لأول مرة عن عدد قتلى الجيش الأوكراني

زيلينسكي يكشف لأول مرة عن عدد قتلى الجيش الأوكراني ، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن “حوالي 1300” جندي أوكراني قتلوا منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير وكشف زيلينسكي فقط عن عدد القتلى، في مؤتمر صحفي عقد في كييف، السبت، دون تفاصيل إضافية.

هذه هي المرة الأولى منذ بدء الصراع التي تعلن فيها السلطات الأوكرانية حصيلة رسمية للقتلى.

وأوضح زيلينسكي أن الجيش الروسي فقد “حوالي 12000 جندي”، مضيفًا “إنه واحد من كل عشرة، لكنني لست سعيدًا بذلك”.

وكان الجيش الروسي قد أعلن، في 2 آذار / مارس، مقتل نحو 500 جندي في صفوفه، وهي حصيلة لم يتم تحديثها منذ ذلك الحين، علمًا أن المعارك مستمرة في عدة مدن أوكرانية، خاصة حول مدينة ماريوبول المحاصرة على بحر البحر، آزوف وعلى مقربة من كييف التي تحاول القوات الروسية تطويقها.

في 8 مارس ، أي بعد حوالي أسبوعين من اندلاع الصراع ، قدرت وزارة الدفاع الأمريكية خسائر الجيش الروسي بما يتراوح بين 2000 و 4000 شخص.

علاوة على ذلك ، أكد زيلينسكي أن روسيا ، التي غزت بلاده في 24 فبراير ، اتبعت “نهجًا مختلفًا جوهريًا” عن توجهاتها السابقة خلال المفاوضات لإنهاء الحرب.

وصرح للصحفيين بأن هذا النهج يتناقض مع المحادثات السابقة عندما كانت موسكو راضية عن “توجيه إنذار” وأكد أنها “سعيدة بتلقي إشارة من روسيا” بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه رأى “بعض التغييرات الإيجابية” في المفاوضات.

مقالات ذات صلة