قصة اغلى طلاق فى التاريخ

قصة اغلى طلاق فى التاريخ، هناك الكثير من القصص التي أثارت جدلا واسعا حول العالم، كقصة أغلى طلاق في التاريخ، فما قصة أغلى طلاق في التاريخ، عندما يصل الزوجان إلى استحالة الحياة يصلان إلى نهاية حياتهما برفقة بعضهما البعض من خلال قرار الطلاق، لكن في بعض البلدان تدفع الزوجة مبلغًا كبيرًا مقابل ذلك الطلاق، أي ما يسمى بتسوية الطلاق، هناك نساء في العالم بعد الطلاق حصلن على ملايين الدولارات مقابل طلاقهن، ومن خلال هذا المقال الذي قدمه سنعرض قصص أغلى طلاق في التاريخ.

معلومات عن اتفاقيات الطلاق

الطلاق هو النهاية القانونية للعلاقة بين الزوجين، وهناك بعض الدول الغربية التي لديها قوانين خاصة بالزوجين بعد الطلاق، حيث يسمح هذا القانون بتقسيم الممتلكات بين المطلقين، وإذا استمرت الزوجة مع الزوج لمدة 10 سنوات، فإنها يحق لها المطالبة بنسبة 30٪ من ثروة زوجها أو من أصوله المالية، أما إذا أمضت 20 سنة مع زوجها ثم طلقت، فإنها تحصل على 50٪ وهي نصف ما يملكه من ثروته أو أصوله المالية، وهذا القانون، يتم تطبيقه على الممتلكات والأصول المالية التي حصل عليها الزوج أثناء الزواج، حيث يكون للطرفين هذا الحق طالما تحققت المكاسب أثناء الزواج، أما ما كان يملكه الطرف الآخر قبل الزواج فلا يدخل في لا تتضمن قائمة مطالبات الطرف الآخر وقائمة الهدايا الشخصية قائمة Quora.

قصة اغلى طلاق فى التاريخ

أغلى طلاق في التاريخ قصة طلاق مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس وزوجته ميليندا، حيث انفصل الاثنان العام الماضي في عام 2022، وبلغت قيمة تسوية طلاقهما 130 مليار دولار أمريكي، وهو مبلغ يتجاوز ميزانية دولة أفريقية بأكملها، وحصلت ميليندا في هذه المستوطنة على أكثر من 60 مليار دولار أمريكي، بعد زواجها لأكثر من 20 عامًا، أصبحت ميليندا ثاني أغنى امرأة في العالم بعد مالكة L’Marca Oréal Paris.

أغلى قضايا الطلاق في العالم

أصبحت قضايا الطلاق على الدوام موضوع النقاش، خاصة ما يحدث بين النجوم في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية، حيث تجاوزت تسويات الطلاق ملايين الدولارات، مما جعلها محط أنظار الرأي العام، وفي السطور التالية سوف نقدمها قائمة بأغلى حالات الطلاق التي حدثت في العالم بعد طلاق بيل جيتس.

ماكينزي بيزوس وجيف بيزوس

تعد قصة طلاق الملياردير ماكنزي سكوت من مؤسس أمازون جيف بيزوس من أشهر قصص الطلاق لأنها تلقت 35 مليار دولار مقابل طلاقها من زوجها جيف بيزوس بعد 25 عامًا من الزواج وأصبحت واحدة من أغنى النساء في العالم بعد ذلك، الحصول على الطلاق حصلت على حصة 4٪ في أمازون كتسوية طلاق.

أليك إن وايلدنشتاين وجوسلين ويلدنشتاين

في المرتبة الثالثة كان طلاق أليك، طلقت الملياردير تاجر الأعمال الفنية ورجل الأعمال أليك ويلدنشتاين في عام 1999. كان الطلاق 3.8 مليار دولار، لكنها تقدمت لاحقًا بطلب للإفلاس بسبب إنفاقها المفرط.

روبرت مردوخ وأنا تروف

وجاء في المرتبة الرابعة تسوية طلاق روبرت مردوخ من زوجته آنا تروف، وبلغت قيمة تسوية الطلاق 1.7 مليار دولار، وكيث روبرت مردوخ رجل أعمال أمريكي مولود في أستراليا، وصاحب شركة News Body، في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة.

بيرني إيكلستون وسلافيكا إيكلستون

في المركز الخامس بين أغلى حلول الطلاق في العالم، كان طلاق بيرني إيكلستون من زوجته السابقة سلافيكا إيكلستون، وبرنارد تشارلز إيكلستون رجل أعمال إنجليزي، ولد في 28 أكتوبر 1930، وقيمة تسوية الطلاق مع بلغت زوجته وسلافيا إيكلستون 1.2 مليار دولار.

تايجر وودز وإلين نوردغرين

في المركز السادس كان طلاق لاعب الجولف المحترف تايجر وودز من زوجته السابقة نوردغرين، بقيمة طلاق 750 مليون دولار أمريكي، تايجر لاعب غولف محترف يبلغ من العمر 46 عامًا ويعتبر أعظم لاعب غولف في تاريخ اللعبة، من البداية الى الحاضر.

ميل جيبسون وروبن مور

وجاءت تسوية طلاق الفنان العالمي ميل جيبسون من زوجته السابقة روبن مور في المركز السابع بقيمة 425 مليون دولار لصالح الطرفين، ميل جيسون ممثل ومخرج أمريكي اشتهر بالعديد من أدوار الأكشن والأكشن، ويبلغ من العمر 66 عامًا.

مقالات ذات صلة