من اول من استعمل الحجر الصحي في التاريخ

من اول من استعمل الحجر الصحي في التاريخ، بعد انتشار ما يسمى بفيروس كورونا في السنوات الماضية والعديد من الدول تعرضت لهذا الفيروس بسبب الانتشار السريع لما يعرف بالحجر الصحي ومن هنا سنتعرف على ماهية الحجر الصحي ومعناه وأول من استخدمها.

ما القصود بالحجر الصحي

الحجر الصحي هو مكان يتم فيه حجز الأشخاص المصابين بالعدوى حيث يتم رعايتهم أثناء الحجر الصحي ويوفر الراحة والعلاج المناسب لمنع انتقال العدوى إلى الأشخاص الآخرين، ومعنى الحجر الصحي أنه يقلل من معدل انتشار الأمراض المعدية ويساعد في تقديم العلاج على أساس الجدير بالذكر أن مدة الحجر الصحي تختلف باختلاف نوع المرض ومدة شفائه، والحجر الصحي قائم منذ القدم.

من اول من استعمل الحجر الصحي في التاريخ

أول من استخدم الحجر الصحي كانت السلطات في مدينة دوبروفنيك الكرواتية عام 1377، حيث ورد ذكر الحجر الصحي في الكتب المقدسة في الكتاب الثالث من التوراة، حيث ظهر الحجر الصحي لأول مرة خلال عهد أسرة شانغ في الصين، حيث أدرك الأفراد أهمية العزلة والحجر الصحي لتقليل معدل انتشار المرض والعدوى بين الأفراد، استخدم المسلمون الحجر الصحي في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

الحجر الصحي في الإسلام

لقد عرف المسلمون عن الحجر الصحي منذ عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال حديثه “الممرضة لا تأتي إلى العيادة”، وانتشار العدوى بين المسلمين ساعد بشكل كبير في علاج جميع المصابين.

ما هو الحجر الصحي في العصور الوسطى

كان أول ظهور لمصطلح الحجر الصحي في دولة إيطاليا، حيث امتد الحجر الصحي إلى 40 يومًا بناءً على معتقداتهم الدينية في ذلك الوقت، والتي أكدت أنها أمطرت لمدة 40 يومًا وأغرق الله الأرض بالماء وصام يسوع في البرية لمدة 40 يومًا، وهذه الفترة محجورة رسميًا في إيطاليا.

مقالات ذات صلة