تعرف على آخر تطورات قضية طبيب الكركمين المثيرة للجدل في مصر

تستمر محاكمة المتهم أحمد أبو النصر المعروف بـ “دكتور الكركمين” بمحكمة القاهرة الاقتصادية، بتهمة انتحال شخصية طبيب، وترويج وبيع نباتات طبية من مصادر مجهولة وغير مرخصة.

واستمعت المحكمة الاقتصادية إلى دفاع المتهم أحمد أبو النصر، حيث طالب محامي المتهم الدكتور محمد الجندي بالإفراج عن أي من المتهمين بكفالة وسماع جميع الشهود في القضية.

واتهم الادعاء المصري المتهم أحمد أبو النصر ورجل آخر بتزوير أغذية ونباتات وأدوية ولوازم لبيعها، ومستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرار من وزير الصحة أو أيّ جهة معنية أخرى بتداولها مع علمهما بذلك.

ونسبت النيابة العامة للمتهم، طبيب كركمين، أحمد أبو النصر، بإنشاء وإدارة صفحة فيسبوك “دكتور أحمد أبو النصر”، إضافة إلى قناة خاصة في تطبيق Telegram، كما أنشأ موقعًا باسم الدكتور أحمد أبو النصر يبيع منتجات صحية وغذائية على جوجل درايف، بهدف ارتكاب جريمة بيع أغذية ومستحضرات طبية من دون ترخيص مهنة مزاولة الطب وانتحال لقب طبيب.

ويشار إلى أن قضية “دكتور الكركمين” أثارت جدلا كبيرا في مصر بسبب ظهور المتهم على عدة شاشات في مصر، والترويج لمواده التجارية لفترة طويلة دون أن يتم كشف حقيقة المواد التي يبيعها ويتداولها عدد كبير من الناس.

مقالات ذات صلة