عز القحطاني من اي قحطان

عز القحطاني من اي قحطان، أن القحطانية من القبائل العربية التي سكنت الجزيرة العربية، حيث يرجع نسبهم إلى الجد قحطان، وجاء خلال اسم قحطان في كتاب خط المسند، ويعود الاسم إلى قرية الفاو، ويسمي القحط يعود إلى اسم الأرض التي ليس بها حياة، ويرجع إلى العصر الأموي في العهد القديم، وأرض قحطان في أرض مملكة كندة البدوية، وكان أهل القحطان مع أهل اليمن، وهي من قبائل عربية بدوية قديمة.

عز القحطاني من أي قحطان

يسمي عز القحطاني يحمل الجنسية السعودية، ونشر هاشتاق عبر منصة التويتر بوفاة عز القحطاني في ذمه الله، ودون تفاصيل واضحة عن حياته، رغم أنه شخصية مشهورة في السعودية عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولكن انتشر مؤخرًا هاشتاق الدعاء إلى عز القحطاني، ويذكر أنه من الشخصيات العربية القحطانية التي ترجع إلى التراث العربي القديم.

وقال بعض علماء التاريخ إلى أن يقطان بن عابر، وإطلق اسم العرب العاربة والقحطانيين، ويعود نسبهم إلى القرن الأول الميلادي، ويكون لفظ قحطن إلى قبيلة وقرية وموالية، وهي يرجع أهلهم إلى قحطانهم الجد العاربة.

نسب قحطان وش يرجع

يرجع نسبهم إلى اسماعيل عليه السلام، وعابر من نسل سام، ارم بن سام، وهي من القبائل التي سكنت مع الفتوحات الإسلامية، وهي قبيلة قديمة، وهناك اسم يقطان في كتاب التواره كما يقال، ويرجع اسم القحطان إلى أهل اليهود واللغة العبرية،  ويرجع إلى العبرانية وما يسمي يقطن، وكان يسكنو في جزيرة العرب، في اليمن، وكان قبل الميلاد 2000.

تفاصيل وفاة عز القحطاني

نعي نشطاء التواصل الاجتماعي عز القحطاني بوفاته معبرين عن الحزين الشديد، كما ان كتب هاشتاق #عز القحطاني- في ذمه الله، وكانت المنشورات الله يرحمه، وهو شخصية من الشخصيات التي لا ضرر ولا ضرار.

أن قبيلة قحطان من القبائل العربية التي كانت منذ العصر الأموي، وكانوا في الجزء الجنوبي لشبه الجزيرة العربية، ودولة الكويت، قطر، حيث كان أغلبهم في الجنوب من تهامة ونجد، وكان منهم يسكنوا في البادية، والقرية، ويقول أنهم من العصر الكندي وهي من العصور القديمة في السعودية.

القبائل التي تعود إلى القحطاني

كما أن القبيلة الجحادر من القبائل التي سكنت في القويعية في مجد، وهو شيخ محمد بن هادي بن قرملة في القبيلة، وقام بتوسيع الدولة التي يسكن بها القحطان في عهد فيصل بن تركي آل سعود، حيث تتكون عائلة القحطان من قبائل وهي عبيدة، سنحان، رفيدة، الحباب، الجحادر، بني هاجر.

قبيلة بني هاجر

هي من القبائل القحطانية التي ترجع إلى عبيدة، وكان في منطقة ظهران في الجزء الجنوبي، حيث يعود أصلهم إلى محمد بن شبعان إلى القرن الثالث عشر، حيث استقر في نجد.

قبيلة بني هاجر

ومن عائلات بني هاجر آل مخضبة، وهي عائلات تعود إلى المزاحمة، الشباعين، آل شهوان، الخيارين، الشراهين، آل منيف، آل سلطان، آل جميل، آل ازيد، آل مرسان.

عائلات من قبيلة القحطاني

وبالاضافة إلى عائلات آل محمد وهي من العائلات السعودية التي سكنت من زمن القبيلة التي سكنت شبه الجزيرة العربية مثل الشعامل، الكدادات، آل سعيد، آل فهيد، آل راشد، ومنها الكلبة والفلحة، آل هيازع، آل مدهون، آل جدي، آل جمهور، آل مسيفرة، المسارير، آل ركابين، المفاقيع، آل ذعفـة.

وهناك عائلة تسمي آل زيد ضمن عائلة القحطاني وهم: الهرامسة، آل حمراء، آل شرمان، المضاحكة، آل شعفول، وهناك من سكن في دولة الكويت، ويوجد لهم منطقة مخصصة في العاشر الأحمدي، الجهراء، الفروانية.

مقالات ذات صلة