النفيعي وش يرجع أصل العائلة من وين

النفيعي وش يرجع أصل العائلة من وين، وفي شبه الجزيرة العربية، وبشكل خاص في المملكة، وسنتعرف هنا في هذا المقال على أصل ونسب عائلة النفيعي ومعرفة أي قبيلة يرجعون.

النفيعي وش يرجع أصل العائلة من وين

تعود أصول أصول النفيع إلى النفعة، وبشكل خاص من برقا، وهم من ذرية ناصر ويرجع أصلهم إلى قبيلة عتيبة، حيث أن قبيلة عتيبة تنقسم إلى قسمين، وهم برقا وروق، ومنهما تتفرع من الكثير من الأفخاذ والبطون المتعددة، وقام المختصون في علم الأنساب والمؤرخون بالإجماع على ان النفعة هم من برقا من أولاد ناصر.

نشأة النفيع أو النفيعي فخذ أساسي من قبيلة عتيبة المعروفة، ومشاهدة كان اسمها مرتبط بأحداث تظهر شبه الجزيرة العربية، ويوجد في وقتنا الحالي من أبناء عائلة نفيعي الذين يمتلكون وجودًا بارز في المملكة، ويوجد منهم العلماء والإعلام والمشاهير، وهي من التي تأسست تنال إحترام كبير من قبل المجتمع في السعودية.

شجرة عائلة النفيعي وش ترجع

وانتقل إلى عائشة، ومنهم من ماركة، ودازن جذورها في داخل المملكة، ومنهم عائدات، وهذا من الأسباب التي تجعلها عائلة وتمتك عائشة وأصالة، بيئة عمل في أرض المملكة.

النفيعي في السعودية

ثم أعدت العائلة التابعة للمجموعة التابعة للمملكة العربية السعودية.

نسب النفيعي العتيبي

وقد أخطأ إلى العصور القديمة في المزج بين أنساب القبائل العدنانية والقبائل القحطانية، ومن القليل أن تجد قبيلة القبائل إلا أنها تمتلك أكثر من نسب، ويرجع إلى البحث التقليدي ومن النقل عن بعض الجاهلين بأنساب، وعدم التحري بدقة وجهد كبير حول هذه القبائل والتحقق من أصول ترجع، فنجد كمثال العشائر النفيعية العدنانية التي من بلاد الحجاز إلى أرض الكنانة، قد شاب نسبها شيئًا آخر الكثير من قبائل العرب.

قبيلة العتيبي من أفضل قبائل السعودية

ثم تعتبر قبيلة النفعة من أكبر القبائل وذلك من حيث العدد والنسب واتساع المنطقة الجغرافية و والامتداد التاريخي، وكذلك قبيلة النفعة من القبائل العريقة التي تمتلك مجدا وأثرا أيضًا، ولديها تاريخ جيد في كل من مناطق نجدجاز وقد قامت وتطلب المساعدة والحاجة في وقت الحاجة، والدو ويعيشون في الامواة وما يليه من الموارد.

مقالات ذات صلة