ما هي اقوى دولة في العالم 2022

ما هي اقوى دولة في العالم 2022، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من أقوي دول العالم، حيث تمتلك قوة عسكرية وسياسية عالية، وتتمتع بوجود لديها أسلحة متطورة تدمير بها البشرية كافة، وهي ذات سلطة عسكرية وسياسية، وتمتلك المعدات العسكرية ذات التكنولوجيا، ولديها طائرات عسكرية تدميرية، وأصبح هناك ربط قوتها العسكرية وجيوشها في تقية الذكاء الاصطناعي وهي الربورت لكي يساعدهم في الحروب العالمية الواسعة.

ما هي اقوى دولة في العالم 2022

أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل جيش قوي، ويوجد لديها كافة المقومات العسكرية والسياسية على مستوي عالمي، وهي من أكثر الدول التي تتمتع بقوة عسكرية عالية، ويكون مصدر دخل الولايات المتحدة الأمريكية 21 تريليون دولار أمريكي، حيث تأتي في المرتبة الثانية الصين وتعد من الدول التي تمتلك قوة في كافة المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وتتمتع الامتيازات الصناعية على مستوي عالمي، أن مصدر دخلها بشكل سنوي 14 مليار دولار أمريكي.

أقوي دول العالم 2022

كما أن روسيا تحتل المرتبة الثالثة من حيث القوة، تتمتع بقوة عسكرية وسياسية، وتمتلك المفاعلات النووية على مستوي عالمي، وتعد من أكبر الدول الأوربية من حيث مساحتها، ويبلغ مصدر دخلها 2 مليار دولار أمريكي على مدار السنة.

أن الهند جاءت من أقوى الدول على مستوي عالمي بسبب قوتها في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والتعليمية والصحية، حيث يصل مصدر الدخل لديها 3 مليارات دولار، وتعد الدولة الخامسة على مستوي العالم من حيث الاقتصاد، وتتميز بقوة عسكرية عالمية.

فرنسا هي من الدولة القوية في العالم، وهي دولة ذات قوة عسكرية وسياسية واقتصادية، ويبلغ مصدر دخلها 2.7 مليار دولار أمريكي، ويوجد لديها قدرة تنافسية على مستوي عسكرية عالية.

أقوي دولة في العالم  عسكريًا 2022

يذكر أن الدول من حيث التصينف على مستوي عسكري يختلف من حيث قوة الدول في كافة المجالات وجاءت 140 دولة لديها قدرة عسكرية عالية على مستوي عالمي، كما تعد الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الأقوي على مستوي عالمي حيث وصلت درجتها المثالية في القوة 0.0453 درجة، حيث يبلغ عدد سكانها 329 مليون نسمة.

عدد الجنود في الولايات المتحدة الأمريكية

ويتكون عدد الجنود من مليون و280 ألف، بالاضافة غلى عدد من الطائرات العسكرية ذات الجودة التدميرية العالية، ويبلغ عدد المقاتلات الحربية التي تشن بواسطتها الحروب على الدول النامية 2362، يذكر أن يوجد لدي أمريكا الدبابات العسكرية الكبيرة ويبلغ عددها 6287 دبابة، وتبلغ الأصول البحرية العسكرية 415، ويوجد لديها حاملات الطائرات، وتقدر ميزانية أمريكا العسكرية 716 مليار دولار.

ثاني أقوي دولة في العالم عسكريًا

أن روسيا ثاني أقوي دولة على مستوي عسكري وتبلغ طاقاتها العسكرية 0.0639، حيث هي مؤشرات تقديرية عسكرية تضعها الدول بسبب المنافسات العسكرية، ويبلغ عدد سكان روسيا 142 مليون نسمة.

ويوجد لديها مليون جندي روسي، وتتمتع بقوة عالية على مستوي الطائرات 4078 طائرة، مع وجود طائرات مقاتلة، ودبابات 21932، وحاملة طائرات واحدة، بالإضافة إلى 352 أصول بحرية. وميزانية روسيا على مستوي عسكري 44 مليار دولار.

الصين من الدول صاحبة قوة عسكرية

دولة الصين من الدول التي تمتلك حاملات طائرات مقاتلى، وتعمل على تطوير الأسطول العسكري لديها، وتمتلك قوة برية وجوية عالية، وكانت مؤشراتها العسكرية حوالي 0.0673، ويبلغ عدد سكانها مليار و384 مليون نسمة وهي من الدول الأكثر كثافة سكانية في العالم الأوروبي، وعدد الجنود مليونان و183 ألف، مع وجود قوة عالية في مجال الطائرات وعددها 3187، والدبابات المقاتلة 13050 دبابة، وعدد الأصول البحرية 714، وميزانيتها العسكرية 224 مليار دولار.

قدرة الهند العسكرية 2022

تمتلك الهند قدرة عسكرية بنسبة 0.1065، وعدد سكانها مليار و296 مليون نسمة، وهي من الدول التي تتمتع بقوة عسكرية سياسية عالية، حيث عدد الجنود لديها مليون و362 ألف.

وقوة الطائرات العالية الحربية 2082 مع وجود طائرات خاصة للحروب العسكرية بين الدول 520 طائرة، ووجود دبابات مقاتلة كبيرة 4184، ويوجد لديها حاملة طائرات واحدة، وأصول بحرية 295، وتمتلك ميزانية عسكرية 55.2 مليار دولار.