ما هو سبب حريق السيدة زينب

ما هو سبب حريق السيدة زينب، يعد حريق السيدة زينب  أحد الأحداث التي تسببت في زحام كبير في شارع مسير، وذلك بسبب اندلاع حريق كبير في المنطقة التجارية التي تضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية السيدة زينب، وقد يتسبب ذلك في أضرار مادية جسيمة، وتلقت الأجهزة الأمنية داخل القاهرة بلاغا يفيد بوجود حريق بالمنطقة، وسارعت للسيطرة عليه في أسرع وقت دون إحداث أي أضرار، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم ما هو سبب حريق السيدة زينب.

حريق السيدة زينب بالقاهرة

تلقت شرطة الإنقاذ منذ ساعات قليلة بلاغًا لمصالح أمن القاهرة حول حريق بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة، وهي إحدى المناطق المهمة التي تضم مجموعة كبيرة من الأسواق، وتم سريعًا إخماد الحريق لإنقاذ الأرواح وإنقاذ الأرواح الناس اندلع الحريق في الساعات الأولى من يوم 3 أكتوبر 2023.

ما هو سبب حريق السيدة زينب

توجهت أكثر من 8 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، مع فرض محيط أمني حول الحريق لاحتواء الحريق ومنع امتداده إلى المنازل والمباني والمحلات التجارية المجاورة.

  • أرسلت مجموعة من المباحث من جهاز أمن القاهرة لمعرفة السبب الدقيق لحريق السيدة زينب الحقيق، وتسجيل الأضرار والخسائر التي لحقت بالمنطقة، واستمع إلى أصحاب المحلات من الأهالي الذين تعرضوا ضرر للعثور على التفاصيل المخفية.
  • تمكنت عناصر الدفاع المدني بالقاهرة من السيطرة على حريق في السوق التجاري خلف مسجد السيدة زينب، وذلك دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف أهالي المنطقة.
  • وقالت التحقيقات الأولية إن الحريق تسبب في خسائر مادية بأصحاب المحال التجارية المتواجدين في المكان، وتبين أن سبب الحريق انقطاع التيار الكهربائي، ما أدى إلى احتراق السوق بالكامل حتى تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة عليه.

تفاصيل حريق السيدة زينب

استقبلت نيابة السيدة زينب التحقيقات الأولية حول حريق السوق التجاري بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة وحاول الأهالي إخماد الحريق وإخماده إلا أن النيران امتدت إلى المنطقة المحيطة، ونتيجة الحادث احترق في السوق 20 مرتبة ملابس و12 محلاً تجارياً من 3 طوابق المنزل.

  • تلقت غرفة عمليات شرطة الإنقاذ بمديرية أمن القاهرة بلاغاً، وأعلنت عن اندلاع حريق بسوق السيدة زينب وتم إرسال 5 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق وتم وضع سياج أمني حول الحريق ومحيطه تم إغلاق المناطق المحيطة ومنع انتشاره والسيطرة عليه.
  • ويستمع رجال المباحث إلى أقوال الشهود حول الواقعة، لكشف ملابسات القضية بشكل كامل.

أين مكان حريق السيدة زينب

دمر حريق ضخم، الثلاثاء، عشرات المحلات التجارية في سوق تجاري بحي السيدة زينب الشعبي وسط العاصمة المصرية القاهرة.

  • أخمدت قوات الدفاع المدني حريقاً اندلع في سوق تجاري عمره نحو 70 عاماً بجوار مسجد السيدة زينب، وأدى على إثره إلى أضرار مادية بملايين الجنيهات، كما حدثت أضرار مادية بسبب الاختناق نتيجة الحريق دخان كثيف.
  • وأرسلت السلطات سيارات الإطفاء والدفاع المدني للتعامل مع الوضع، كما توجهت سيارات الإسعاف والقيادات المحلية إلى مكان الحريق.
  • ويأتي حريق سوق السيدة زينب بعد 24 ساعة من الحريق الكبير الذي أحرق مبنى جهاز أمن الإسماعيلية شرقي مصر، وأدى إلى إصابة العشرات، وتتولى النيابة العامة التحقيق في أسبابه.

مقالات ذات صلة