سبب وفاة الفنانة كريمان ويكيبيديا

سبب وفاة الفنانة كريمان ويكيبيديا، أعلنت وسائل الإعلام المصرية الرسمية عن وفاة الفنانة كريمان عن عمر يناهز 86 عاما، كما انتشرت برقيات العزاء في وفاتها، خاصة أنها من أشهر الفنانات المصريات اللاتي شاركن في العديد من الفعاليات المصرية، وحققت شهرة واسعة خلال مسيرتها الفنية التي تميزت بها، وقدمت من خلالها العديد من الأعمال الفنية في السينما، وغيرها من الأعمال، وخلال ها المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم سبب وفاة الفنانة كريمان ويكيبيديا.

من هي الفنانة كريمان ويكيبيديا

ولدت الفنانة كريمان في القاهرة عام 1936 لأب لبناني الأصل وأم مصرية تركية، درست في مدرسة ليسيوم وظهر حبها للفن في طفولتها، حيث عملت مع بابا شارو في برامج الأطفال، وقد قدمت وشاركت في المسرح المدرسي، حيث شاركت الممثلة الكبيرة في العديد من الأفلام، حيث كانت من نجمات الدرجة الأولى، ومن أعمالها: “حماتي، تمر حنة، مرآتي المدير العام، كيتشين إيرو، جميلة بوحريد وغيرهم أطلق عليها الجمهور لقب قطة السينما، إلا أنها اعتزلت التمثيل بعد 12 عاما فقط، وأحدث العمل الفني، حيث حافظت فيها على جمالها وخفة دمها بعد مرور ما يقرب من 60 عامًا على اعتزالها.

اعتزال الفنانة كريمان

وبعد 55 عاماً من الغياب والاعتزال، كشفت الفنانة كريمان خلال تلك الفترة عن الكثير من الأسرار عن مسيرتها المهنية وأسباب غيابها واعتزالها عندما كانت في قمة جمالها وشبابها وريادتها.

وقالت الفنانة الكبيرة بعد سنوات طويلة من اعتزالها: “كنت مدللة بعض الشيء واشتغلت بالفن لفترة ثم قلت: “السلام عليكم” وتوقفت بعد زواجي وإنجابي ولدي الوحيد شيرين، وأنا الآن جدة ولدي 4 أحفاد، أكبرهم دكتور صيدلة، والثاني خريج إعلام، والثالث يدرس في الأكاديمية البحرية، وأصغرهم محبوب من الجميع ” في المدرسة الابتدائية، ابني رجل أعمال وبعيد عن الفن”.

وفاة الفنانة كريمان

تعرضت الفنانة كيريمان لوعكة صحية منذ أيام، نقلت على إثرها إلى المستشفى وأجريت لها عدة عمليات خطيرة للسيطرة على حالتها، إلا أن كافة التدخلات الطبية باءت بالفشل، ولم يستجب جسدها للعلاج وأدوية الألم وأمس، أعلن المستشفى خبر وفاته وكان خبر وفاتها مؤلما وقدّم عدد كبير من الزملاء في الوسط الفني تعازيهم عبر حساباتهم الرسمية.

سبب وفاة الفنانة كريمان ويكيبيديا

أعلنت بعض التقارير الفنية التي نشرتها بعض وسائل الإعلام المصرية والعربية، إن سبب وفاة الممثلة المصرية كريمان يعود إلى صراع طويل مع المرض، لأنها تعرضت لوعكة صحية عدة أيام وقبل الآن، تم نقلها إلى أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة، وتدخل غرفة العناية المركزة بسبب حالتها الصحية الخطيرة.

تفاصيل جنازة الفنانة كريمان

وتشير هذه التقارير إلى أن الأطباء أعلنوا صباح اليوم وفاة الفنانة كريمان التي تعتبر من أهم الفنانات والممثلات المصرية في الماضي، وذكر أن صلاة الجنازة ستقام صباح اليوم الأربعاء بمسجد مصطفى محمود بمدينة المهندسين بعد صلاة الظهر، كما سيتم دفنه بمقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبر.

مقالات ذات صلة