ما هو رقم النسخه الحاليه لمهرجان الكليجا

ما هو رقم النسخه الحاليه لمهرجان الكليجا، مهرجان القليجة هو مهرجان طعام شعبي في المملكة العربية السعودية، في مدينة بريدة بمنطقة القصيم وسط المملكة العربية السعودية، ينظم منذ عام 2009 من امارة المنطقة – القصيم ويستضيف المهرجان العديد من الدول الخليجية مثل الإمارات والبحرين وعمان للتعرف على عاداتهم وتقاليدهم وتقديم تاريخ كيليجا القصيم ومكان وتاريخ المهرجان، كما سيعرف برقم النسخة الحالية لمهرجان كيليجا .

موعد  مهرجان الكليجا

بدأ المهرجان في عام 2009 وهو موسمه الرابع عشر حيث تنظم محافظة القصيم والغرفة التجارية هذا المهرجان الذي يقام في مركز القصيم للمؤتمرات والمعارض ببريدة يتم تقديم المأكولات الحديثة في عربات الطعام.

ما هو رقم النسخه الحاليه لمهرجان الكليجا

وتحت شعار “شعبنا أول من يساندنا” يبدأ غدا الخميس 26 مارس مهرجان الكليجة في نسخته الرابعة عشرة والذي سيقام في مركز النخيل الكائن بمدينة التمور ببريدة الغرفة التجارية بمدينة القصيم، حيث يستمر المهرجان يوميًا لمدة عشرة أيام من الرابعة مساءً حتى العاشرة مساءً، حيث سيتضمن الحفل العديد من الأنشطة المختلفة، وتم اختيار مركز النخيل في مدينة الاجتماعات لاستضافة المهرجان حيث تجاوز عدد المشاركين عدد أكثر من 250 مشارك وعارض ومشاركة سيدات من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية وتشمل الفعاليات المصاحبة احتفالاً عالمياً بمناسبة تسجيل بريدة ضمن المدن الإبداعية لشبكة “اليونسكو”.

فعاليات مهرجان الكليجا

بالإضافة إلى قسم صنع كليجا، يضم المهرجان العديد من الأقسام الأخرى، منها

  • استوديو كليجا هو كشك للصور حيث يمكن التقاط الصور كذكريات للمهرجان من قبل المصورين المحترفين.
  • وKleija Café ليس من المعتاد عادة تناول كليجة دون شرب القهوة العربية، لأن هناك من يفضل تناولها مع نوع آخر من القهوة أو دون شرب أي شيء، وفي Klija Café يمكن شرب بعض القهوة وغيرها من المشروبات وغيرها سلع أخرى.
  • ثم الأسر المنتجة الأسر التي لديها المهارات لصنع نوع معين من الطعام وعرضه للبيع.
  • الشركات حيث تشارك جميع الشركات الخاصة والحكومية في المهرجان لعرض ما لديها لتقدمه.
  • والحرف التراثية تشتهر شبه الجزيرة العربية بالصناعات اليدوية التي صنعها سكانها الأصليون، ولا تزال بعض الحرف موجودة حتى اليوم.
  • ثم منطقة لعب الأطفال تحتوي على أكثر من ست ألعاب مجهزة للأطفال.

مقالات ذات صلة