من هي شهد السمان المحامية السعودية

من هي شهد السمان المحامية السعودية، تعد شهد السمان محامي سعودي من مواليد المملكة العربية السعودية، درست القانون في جامعة الملك فهد، وأتقنت حرفتها وظهر اسمها في كثير من المواقف، كانت تعمل في شركة خاصة في جدة، وفي المساء في مكتب عمها، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم من هي شهد السمان المحامية السعودية.

من هي شهد السمان المحامية السعودية

تعتبر شهد السمان هي محامية سعودية شهيرة وحقوقية، وهي واحدة من عدد قليل من النساء المحاميات في المملكة العربية السعودية، وقد أثارت شهد السمان الكثير من الجدل بسبب نضالها من أجل حقوق النساء والأطفال في المملكة، ولدت شهد السمان في جدة في السعودية، ودرست القانون في المملكة العربية السعودية ثم حصلت على بكالوريوس في القانون من جامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة الأمريكية، وعدت إلى السعودية لتبدأ حياتها المهنية كمحامية.

شهد السمان السيرة الذاتية

تركز شهد السمان على حقوق النساء والأطفال في المملكة العربية السعودية، وخلال فترة قصيرة من الزمن، باتت واحدة من الشخصيات الرئيسية في النضال من أجل حقوق المرأة في المملكة، وإليكم تفاصيل سيرتها الذاتية:

  • اسمها: شهد السمان.
  • اسم الأب: عبدالكريم السمان.
  • الميلاد: ولد في المملكة العربية السعودية.
  • اللغة: العربية السعودية.
  • الديانة: الإسلام.
  • العمر (25-26) سنة.
  • تاريخ الوفاة 1 يناير 2017.
  • سبب الوفاة : طلق ناري.

أبرز أعمال شهد السمان

ومن بين أعمالها الأكثر شهرة هو نضالها لإنقاذ الطفلة رهف القنون التي كانت تعاني من الاضطهاد والتعنيف من قبل عائلتها، كانت الطفلة تسعى للهرب إلى كندا، وقد قدمت شهد السمان الدعم القانوني لها وساعدتها في الهروب.

حقيقة وفاة شهد السمان

تعتبر وفاة المحامي السعودي شهد السمان حقيقة مؤكدة، وأعلنت عائلتها عبر المواقع الرسمية أن ابنتهم توفيت بتاريخ 1 يناير/كانون الثاني 2017، أثناء تواجدها في تركيا مع عمها وعائلته، بغرض العمل والسياحة.

سبب وفاة شهد السمان

إن وفاة شهد السمان هو إصابتها برصاصة في بطنها نتيجة هجوم إرهابي على ملهى ليلي أو مطعم في تركيان، توفي في مكان الحادث مع 5 سعوديين آخرين.

وتحدث والد شهد المحامية عن وفاة ابنته جراء الهجوم الإرهابي، وأن ابنته ذهبت إلى اسطنبول مع عمها وعائلته للسياحة وإنهاء بعض الأعمال القانونية، حيث كانت شهد قد ذهبت إلى مطعم شهير ليلة رأس السنة بنية حجز طاولة قبل وصول عمه وعائلته، ولهذا السبب وقع الهجوم الإرهابي في هذه اللحظة، ولم يتمكن من العثور عليها إلا بعد بحث دام حوالي 15 ساعة، ثم اتصل به في اليوم الثاني وأبلغه بوفاة ابنته، وبعد ذلك تواصلوا مع القنصلية لنقلها، حيث سيكون الدفن في البقيع بالمملكة العربية السعودية.

فيديو وفاة شهد السمان

انتشر خبر وفاة شهد السمان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويرغب الجمهور بمعرفة سبب وفاتها، حيث إن والدها ظهر في مقطع فيديو ليوضح سبب وفاتها، إليكم الفيديو:

مقالات ذات صلة