لماذا لا يستطيع ابو ذنيبه العيش على اليابسه

لماذا لا يستطيع ابو ذنيبه العيش على اليابسه، هناك العديد من الحيوانات التي تتواجد في الطبيعية، لديها العديد من الصفات المختلفة عن باقي الحيوانات، فيعتبر حيوان ابو ذنيبه من الحيوانات التي يعيش تحت البحار وايضا يتنفس في الماء على الاكسجين، بواسطة الخياشيم، وعند قيامه في العيش في اليابس فانه يتعرض لقلة الاكسجين، وهنا عبر موقع الصحراء سوف نتعرف على لماذا لا يستطيع ابو ذنيبه العيش على اليابسه.

من هو ابو ذنيبة

يعد ابو ذنيبه احد انواع الحيوانات الصغيرة الحجم التي تحمل باسم الضفدع، تمتاز هذه الحيوانات بالعديد من الصفات المختلفة عن باقي الحيوانات الاخري، فانه يعيش تحت الماء ويكسب الاكسجين في الماء، فيقوم باخراج بيضه لانتاج كائن حي صغير من اجل اكتمال النمو.

كيف ينتفس ابو ذنيبه

ينتفس ابو ذنيبة من الخياشيم، وهو الجزء الاساسي التي يمتلكه هذا الحيوان التي يعيش في الماء، يقوم بالعديد من الوظائف المختلفة في العيش وايضا القيام في الحصول على الطعام والشراب داخل الماء.

لماذا لا يستطيع ابو ذنيبه العيش على اليابسه

ان السبب الحقيقي في عدم استطاع ابو ذنيبة العيش على اليابسه، هو ان الجلد الرقيق وعدم القدرة على الامتصاص، فان ابو ذنيبة يعيش في الماء ويكسب الاكسجين داخل الماء، يمتلك العديد من الصفات المميزة لهذا الحيوان البحري، وهنا حل سؤال لماذا لا يستطيع ابو ذنيبه العيش على اليابسه.

الاجابة الصحيحة/

  • عدم المقدرة على الامتصاص.

مقالات ذات صلة