في اي عام استقلت باكستان

في اي عام استقلت باكستان، تعتبر دولة باكستان التي تقع في جنوب قارة اسيا، ويصل عدد سكانها اكثر من 238 مليون نسمة وهي الدولة الخامسة في اعلي الدول في العالم، ويبلغ مساحتها حوالي 881.913 كليو متر مربع، تقع في حدود شرق الهند ومن الغرب دولة ايران ومن الجنوب دولة الصين ومن الشمال دولة افغانستان، وتعد عاصمة دولة باكستان هي إسلام اباد، وتحمل السلطة هو المجلس الشوري في البلاد، وهنا عبر موقع الصحراء سوف نتعرف على في اي عام استقلت باكستان.

ما هي دولة باكستان ويكيبيديا

تعتبر دولة باكستان احد الدولة التي تتواجد في قارة اسيا، وتقع في دولة الهند وتحدها دولة افغانستان ودولة ايران وبحر العرب والهند والصين، ويعد اسمها الرسمي هو جمهورية باكستان الاسلامية المختصر باكستان، تمتلك العديد من الموارد الطبيعية مثل الغاز الطبيعي والانهار والمعادن مثل الحديد والحبوب، توجد اكثر من 96 بالمئة من المسلمين في الدولة الباكستانية، وان باقي الديانات هي الهندوسية والمسيحية حوالي 3 بالمئة.

في اي عام استقلت باكستان

يعد استقلال دولة باكستان بتاريخ 14 أغسطس لعام 1947 ميلادي، وذلك بعد الاعلان باستقلال بلادها لدولة الجمهورية الباكستانية، وايضا القيام في ضمام هذه الدولة لقائمة الشعوب البريطانية، وتم استقلال باكستان بعد يوم من استقلال دولة الهند، وعين رئيس البلاد هو محمد علي جناح رئيس، وهو التي أسس البلاد وأول رئيس لدولة في التاريخ، ويعد هذا اليوم يوم وطنيا في باكستان وكافة الشعب، بعد الاعلان بشكل رسمي استقلال بلادها من الاحتلال.

 

أهمية استقلال باكستان

ان القيام في استقلال دولة باكستان له الكثير من الاهمية المختلفة في جميع الاصعدة، والتي يعود هذه الاهمية بالنفع الكبير لديها، وهنا سوف نتعرف علىها، وذلك كما يلي:

  • أهمية اسلامية، كان هناك الكثير من المواطنين الهندوس والهنود كانوا يقومون بالتعذيب والضرب بحق كافة المسلمين الباكستانيين وارتكاب العديد من الجرائم.
  • أهمية ادارية وسياسية، التي اصبح لهذه الدولة رئيس وحكومة التي تدير كافة الشؤون الداخلية لهذه البلاد.
  • أهمية جغرافية، واصبح لدولة باكستان حدود خاصة بها من كافة المدن من الشرق للغرب والشمال والجنوب، وذلك من اجل حماية كافة المواطنين بامن وامان.

أهم الفعاليات يوم استقلال باكستان

بعد العديد من الجرائم والتعذيب البشعة التي تعرض اليها الشعب الباكستاني قبل الاعلان عن استقلال بلادها، وياتي تاريخ 14 اغسطس استقلال الدولة الباكستانية من الاحتلال وتعد هذه الدولة ارض حره، قامت بالعديد من الفعاليات والمهرجانات المختلفة ابتهاجا باستقلال بلادها وانهاء الاحتلال، وشهدت هذه الفعاليات العديد من الاعمال المختلفة مثل المسابقات الثقافية والرياضية والاجتماعية وحضور العديد من الشخصيات السياسية في الدولة الباكستانية وكافة اعضاء الدولة ورئيس البلاد.

واعلن بشكل رسمي بان تاريخ 14 اغسطس لعام 1947 ميلادي استقلال دولة باكستان من الاحتلال، ويعد وطنيا تاريخيا لها مكانتها السياسية والاقتصادية والدينية، وعند مصادفة هذا اليوم اقامة العديد من الفعاليات لنشر الافراح والسعادة في كافة المواطنين في الدولة.

مقالات ذات صلة