الفدا وش يرجعون ، أصل عائلة الفدا من وين

الفدا وش يرجعون ، عائلة الفدا من وين، عائلة الفدا المقيمة في المملكة العربية السعودية، أرض القداسة ومركز الرسالة الإسلامية سوف نلقي الضوء على عائلة الفدا وما يشيرون إليه في تاريخهم، بالإضافة إلى أصل عائلة الفدا من أين وتفاصيل عن عائلة الفدا من أي قبيلة، وكذلك ذكر أسماء الشخصيات المشهورة من آل الفدى مما ترك أثرا كبيرا في البلاد.

الفدا وش يرجعون

يعود أصل عائلة الفدا إلى عائلة عاصم من الجهدار في قحطان، وهي من بين رجال وقيادات قبيلة الفدا، التي نشأت بسبب هذا النسب القديم من أعظم قبائل مملكة البحرين عرفت السعودية بتاريخها القبلي المليء بالمجد والانتصارات والتطور العظيم.

أصل عائلة الفدا من وين

يعيش أفراد عائلة الفدا في سدير وبريدة وأشقر، وهي الأماكن الأكثر تركيزًا لقبيلة الفدا، لكن يعيش البعض في باقي مدن الخليج العربي كعائلات منفردة نشأت منهم من نفس القبيلة، مما جعلهم من القبائل الكبرى المتمركزة في المملكة العربية السعودية.

عائلة الفدا من أي قبيلة

تعود عائلة الفدا إلى قبيلة قحطان، وامتداد سلالة الفدى من سلالة القحطاني منحهم القوة والدعم من القبائل العربية الكبرى في شبه الجزيرة ورفع مكانة الفدى، ليبقوا يقف من أقدم الأسماء القبلية في المملكة العربية السعودية، والتي يمتد تاريخها إلى معظم قبائلها من سلالة القحطاني الأصلية التي تدعم بطنها كفخذ كبير، إلا أنهم أشاروا بالنسب إلى أن عائلة الفدا تمتد من سلالة القحطاني تنتمي عشيرة حرب إلى سلالة موجودة في الأردن، ولكن لم يؤكد المؤرخون هذا النسب.

حدود منزل عائلة الفدا

يمتد منزل عائلة الفدا في المملكة العربية السعودية على مساحات واسعة في مدن القصيم والرياض ونجد وجدة ومكة المكرمة عائلة الفدا لها وجود كبير في مدينة الكويت.

شخصيات معروفة عائلة  الفدا

قدمت عائلة الفدا العديد من الشخصيات المعروفة من المملكة، بما في ذلك كبار رجال وسيدات الأعمال، الذين مدوا يد التعاون للملكة ورفعوا مكانتها.

  • جوهرة الفداء فجرت جوهرة الفداء مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت صور زوجة راكان الحربي، هيون الغماس، ومقطع فيديو على سناب شات نشرته الجوهرة الفدا عن طريق الخطأ.

مقالات ذات صلة