سبب استقالة الفنانة الأردنية جولييت عواد من نادي الوحدات

سبب استقالة الفنانة الأردنية جولييت عواد من نادي الوحدات،  تتمتع جولييت عواد بسيرة حياة مثيرة للاهتمام وموهبة فنية لا مثيل لها، ولا يزال لها دور كبير في تعزيز الثقافة العربية وإبراز مواهب الشباب العربي في الفن والثقافة، فيما يلي وعبر شبكة الصحراء سنتعرف على سبب استقالة الفنانة الأردنية جولييت عواد من نادي الوحدات.

من هي الفنانة جولييت عواد ويكيبيديا

تعد الفنانة الأردنية جولييت عواد واحدة من أبرز الشخصيات الفنية في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي ممثلة موهوبة ومنتجة أفلام ناجحة ومؤسسة لأول مدرسة للممثلين في الأردن، ولها سيرة حياة مشوقة ومثيرة للاهتمام، تزوجت جولييت عواد في عام 1990 من رجل الأعمال الأردني الشهير سامر العقيل، ولديها ثلاثة أولاد.

جولييت عواد السيرة الذاتية

ولدت جولييت عواد في العاصمة الأردنية عمان في عام 1961، وهي من أصول عربية، ونشأت في عائلة فنية حيث كان والدها مخرجًا مشهورا في الأردن يدعى سركيس عواد، وكان لها أيضاََ أخوين مخرجين في السينما والتلفزيون.

المسيرة الفنية لجولييت عواد

درست جولييت عواد الفنون الجميلة في الجامعة الأردنية، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية منذ أن كانت طالبة في الجامعة، وكان أول دور لها في السينما في فيلم “أرض الكنانة” الذي أنتج عام 1987.

أهم أعمال جولييت عواد

لعبت جولييت عواد دورًا مهمًا في العديد من الأعمال الفنية التلفزيونية والسينمائية في الأردن والعالم العربي، من أهم هذه الأعمال:

  • فيلم الريس عمر الصعيدي الذي عرض عام 1999 ومن إنتاج إيجل فيلم.
  • الاعتذار للمخرج فاروق الفيشاوي والذي تم إنتاجه عام 2001.
  • مسلسل عطر الشام الذي قدمت من خلاله دور البطولة في عام 2001.
  • مسلسل هوا أصفر عرض عام 2014.
  • فيلم بالاسم الحر الذي عرض عام 2018.

كما قدمت جولييت عواد العديد من الأفلام الوثائقية التي تتناول الثقافة والتراث العربي، وقامت بتأليف وإخراج عدة أفلام وثائقية.

سبب استقالة الفنانة الأردنية جولييت عواد من نادي الوحدات

أعلنت جولييت عواد استقالتها من رئاسة نادي الوحدات الأردني، وأكدت في بيانها أن سبب استقالتها هو الضغوط التي كانت تواجهها في أعمال النادي وعدم تمكنها من إدارته بالشكل الذي ترغبه، ابلإضافة إلى أعمالها الفنية الخارجية، والسبب الرئيسي لاستقالة جولييت عواد هو عدم اعترافها بالتطبيع مع الاحتلال، لذا قدمت استقالتها من رئاسة النادي، حيث قررت سحب اللاعبين من المباراة التي يخوضها مع الاحتلال، معبرة عن سخطها من اللعب مع الاحتلال، وتقدمت باستقالتها من النادي.

انتخاب جولييت عواد رئيسا لنادي الوحدات

وكانت جولييت عواد قد تم انتخابها رئيسة لنادي الوحدات في شهر مارس من عام 2016، وكانت أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ النادي، وقامت خلال فترة رئاستها بتنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية التي جعلت من الوحدات أحد أكثر الأندية نشاطاً في الأردن.

مقالات ذات صلة