توزيعات عيد الغدير pdf للطباعة

توزيعات عيد الغدير pdf للطباعة، عيد الغدير عن الشيعة هو العيد الثالث الخاص بالمسلمين الشيعة بعد عيد الفطر وعيد الاضحى المبارك وهو يمثل اليوم الذي ولى فيه الامام علي بن ابي طالب الولاية بعد خطبة النبي عليه افضل الصلوات والسلام ويعتقدون ان النبي عليه السلام اختاره في هذا اليوم ليكون وليا وخليفة له من بعده، واهل السنة لا يتفقون مع هذا الكلام ولا يأخذون به، ويكون عيد الغدير في الثامن عشر من ذي الحجة من كل عام ويكون بعد مسافة قصيرة من انقضاء عيد الاضحى المبارك ويعد مناسبة ذات اهمية بالغة لطوائف الشيعة من الاثنا عشرية واليزيدية و الاسماعيلية و النزارية.

ما هو عيد الغدير ويكيبيديا

عيد الغدير سمى بذالك لكونه وقع على مقربة من منطقة الغدير وهو الذي ارتبطت بخطلة النبي عليه السلام عندما بين فضل علي بن ابي طالب لمن يجهله والشيعة يعتبرون هذا اليوم عيد لهم لكون النبي اختار عليا للولاية من بعده للامة الاسلامية.

موعد عيد الغدير 2023

يحل عيد الغدير على الشيعة في الثامن عشر من شهر ذي الحجة ويعد العيد الثالث لهم ويحتفلون به كبارا وصغارا وشيوخا ويقومون بالطقوس المختلفة التي تبين مدى اهمية وفضل هذا اليوم في عقيدتهم وبهذا يكون تاريخ عيد الغدير في 18 ذي الحجة في الاعوام الهجرية.

طالع ايضا .. اعمال يوم الغدير مفاتيح الجنان 1444

توزيعات عيد الغدير pdf للطباعة

فيما يلي نقدم ابرز واجمل الثيمات الخاصة بعيد الغدير كما نبرز اجمل التوزيعات التي يتم البحث عنها بشكل كبير في هذه الايام لاقتراب عيد الغدير عند الشيعة الذي يعد ثالث اعيادهم واليوم الذي اوكلت الولاية لعلي بعد النبي عليه السلام بحسب زعم واعتقاد الشيعة، ويتبادل الشيعة التهاني والتبريكات ويشاركون المنشورات المتعلقة بالامام علي بن ابي طالب.

توزيعات عيد الغدير pdf للطباعة

ثيمات عيد الغدير 2023

يبحث الكثير من الشيعة عن الثيمات الجديدة والمميزة لعيد الغدير الذي يحل عليهم في الثامن عشر من ذي الحجة والذي يرمز الى خلافة علي بن ابي طالب للمسلمين بعد النبي كما اوصى النبي بحسب قولهم ومن اجمل وابرز الثيمات لعيد الغدير الحالي ما يلي ادناه.

توزيعات عيد الغدير pdf للطباعة