دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مكتوب 1444

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مكتوب 1444، يعد اليوم الاخير من رمضان من الايام الحزينة والسعيدة عند المسلمين فهو نهاية شهر فضيل وبداية لعيد الفطر والدعاء الذي يطلبه المسلمون في نهاية شهر رمضان المبارك، لأن أوقات رمضان كلها أوقات مباركة، ويجب على المسلمين الاستفادة منها بالدعاء من الأعمال الصالحة والصلاة إلى الله حتى آخر ساعة من رمضان وخلاله ستقدم الدعاء من آخر ساعة من رمضان.

دعاء آخر ساعة من رمضان 2023

في الساعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، لم يبق على المسلمين إلا القليل من الوقت لاقتناصها وكسب هديتها، فيلتجئون إلى الله تعالى، متضرعين، يسألون الله تعالى خير الدنيا والآخرة، وهذا هو على النحو التالي

  • اللهم إني في آخر ساعة من رمضان أسألك الخير، والعمل الصالح، وترك المنكر، وحب الفقراء، والتوبة إلي، والعفو عني، والرحمة علي.
  • اللهم اني في آخر ساعة من رمضان اسألك كل خير عاجلا وبعد ذلك ما عرفته وما لم اعرفه واعوذ بك من الشر فورا وبعد ما علمت به هي وما لم أعرفه وأسألك الجنة وكل ما يقاربها من أقوال أو أفعال، وأعوذ بك من جهنم وما قريب منها من قول أو فعل وأسألك خير ما طلب منك عبدك ورسولك محمد، وأسألك ما حكمت عليّ، لتصلح نهايته.
  • يا رب في آخر ساعة من رمضان أسألك الصحة إيمانا وإيماناً بحسن الخلق والنجاح يليه الرخاء والرحمة منك والخير والمغفرة منك ورضانا.

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مكتوب 1444

الساعة الأخيرة من رمضان هي آخر ساعة قبل غروب الشمس في آخر يوم من رمضان، والتي يستخدمها المسلمون للصلاة على النحو التالي

  • “يا رب في آخر ساعة من رمضان قبل غروب الشمس نسألك ما يستوجب رحمتك وعزمك على مسامحتك وسلامة من كل ذنب وغنائم كل عدل ونصر في الجنة وخلاص من نار جحيم.
  • يارب في آخر ساعة من شهر رمضان يارب احفظني بالاسلام واقفني بالاسلام واحفظني بالاسلام مستلقيا ولا تفرح بي لعدو حسد.
  • يارب في آخر ساعة من رمضان سامحني على ما فعلته وعلى ما أخرته وعلى ما أنا راضٍ وعلى ما كنت أسرفه وعلى ما تعرفه أفضل مني في سمعي والبصر وجعلهم ورثة مني “.
  • يارب في آخر ساعة من رمضان ساعدني ولا تساعدني وتنتصر ولا تدعمني وتآمر لي ولا تآمر ضدي وتنصرني على من يخدعني  ليتسربت لساني وقبح قلبي.

دعاء اللهم اختم لنا في اخر جمعة من رمضان مكتوب ومؤثر 2023

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

في آخر جمعة من شهر رمضان، يجب على المسلم أن يحرص على الاستفادة من ساعة الرد في ساعته الأخيرة

  • اللهم في آخر ساعة من الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أسألك أن تصلح ديني الذي هو دفاع عن أموري، وأن تصلح لي عالمي الذي فيه رزقي ولأجل تصويب بالنسبة لي مستقبلي الذي سأعود إليه وأجعل الحياة زيادة في كل خير وموت راحة لي من كل شر “.
  • يا رب في آخر جمعة من شهر رمضان وفي الساعة الأخيرة من هذه الجمعة المباركة أسألك خير ما طلب منك نبيك وعبدك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنا أعوذ بك من الشر الذي استعيذ منه نبيك وعبدك محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء الإفطار الأخير من رمضان

مع الدعاء إلى الله في آخر ساعة من رمضان، يقدم دعاء الساعة الأخيرة قبل الإفطار الأخير من رمضان

  • اللهم في الساعة الأخيرة قبل الإفطار الأخير من شهر رمضان المبارك يا رب أسألك الثبات في هذا الأمر والعزم على الصواب، وأسألك أن تكون شاكراً على نعمتك وحسن عبادتك وأطلب منك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا، وأسألك خير ما تعرف، وأعوذ بك من شر ما تعلم أنك عالم الغيب.
  • يا رب في آخر ساعة من شهر رمضان أسألك أن ترحمنا منك تغنينا بها من رحمة أي شخص آخر.

مقالات ذات صلة