قصيدة وداع شهر رمضان اجمل ابيات شعر في رحيل رمضان

قصيدة وداع شهر رمضان اجمل ابيات شعر في رحيل رمضان، تتواجد الكثير من القصص والحكايات والاشعار والخواطر التي ترتبط باخر ايام رمضان وهي من الموضوعات التي تلفت انتباه الكثير من المسلمين في وداع شهر رمضان المبارك، حيث كان للشعراء بصمتهم الخاصة يتحدثون عن شهر اللطف والبركة، وكان لا بد لهم من مخاطبة أعظم شهور السنة بين مؤلفاتهم الشعرية، فنتناول من خلالها مجموعة من الأفكار بالإضافة إلى خروج رمضان المبارك.

قصيدة وداع رمضان مكتوبة

وقد كتب الشعراء العديد من القصائد حول وداع شهر رمضان المبارك، وتأتي أهميته من كونه شهر العبادة والطاعة بعض قصائد الوداع لشهر رمضان هي كالتالي

يا أكثر الضيوف كرمًا، لقد فعلت معروفًا ** لماذا غادرت المنزل بهذه السرعة لذا يرجى البقاء في النطاق ** إذا كان شهرك يسبق أسبوع رمضان، فعندما أتيت تزين العالم ** تدفقت فيه نافورة للقاء ولأجل نفسك بفيضانك غمرت أجنحتك ** وجعلت قاحلة الهمجي المرعب في حدائقك الزهور معطرة برائحة ** في سلامك وحبك يريحك انت منتشي ** ويرى الحياة في وسط الربيع، العزم يوقظ فيك ويركب ** خيول الأجناس مبكرا ومبكرا تطمح للسعادة في كوات الظلام * * وأنت تضيء الشموع من نور القلب وترتفع النفوس إلى مملكتهم ** ولربها الوجوه عنيدة خاضعة فيك يستيقظ الخاطئ من ** سُكْرٌ وسُكْرٌ عاطفة الملك مطيع فيذوب وسخ النفوس جميعاً ** صدق من تاب وشفاء رمضان الملعون فأعطيتنا طعم الرضا ** لبستنا بالتاج المرصع من التوجيه.

اذكار ليلة القدر واجمل التسابيح والادعية 2023

قصيدة وداع شهر رمضان اجمل ابيات شعر في رحيل رمضان

شهر رمضان هو شهر الاقتراب من الله تعالى وكسب الأجر والثواب، ومن أجمل قصائد الوداع لأفضل الشهور ما يلي

رمضان مليء بالدموع على الفراق **** والقلب من وجع الوداع ضعيف

رمضان انت رجل نبيل ورجل **** ونور وجهك عزيزي جليل

جاء رمضان وكسرت ليلتنا **** أما اليوم فهي مشغولة بالمرح

لذا اجتمعوا حول أنفسكم أيها السادة القرارات **** لم تردعهم عن المنصب، اليسار

استيقظوا في الليل بدموع غزيرة **** وسيل من الكرم يتزين بالدموع

سجدوا أمام خالقهم على جبين المنقذ الجندى وتنهدوا وعواء

كم من رحمة الله ورحمته وتحرره فيك لمن كان لديه القليل من الأمل

وغيوم الرحمة في فلك الظلمة **** في ليلته نزل الوحي

وإحيائهم ملائكة الرحمن في الليل **** ومن بينهم جبريل الأمين

وفرقة إبليس المقيدة بالسلاسل تتواضع بالتصفيق والمجد

هذه هي المساجد والأدعية الرنانة **** الله سبحانه وتعالى

  • رمضان مفقود فلا تفوت رجلي من مسجد لله أو نفقة لأنك تركت المعصية شهرا كاملا انطلق واسرع في بقية الطريق واسجد لربك واقترب من ترك الذنوب اركض إلى المورد رمضان غائب ولم ينسه من قضى الشهور في طاعة الخالق وصلى الله على النبي وآله.

عبارات الوداع لشهر رمضان 1444

ومن أبرز هذه الأفكار المكتوبة عن مغادرة شهر رمضان المبارك وتوديعه لعام 1444 ما يلي

  • عندما أجلس أستمع إلى تلاوة بعض آيات القرآن الكريم من سورة البقرة، وعندما يذكر الصيام في آياتها أجد نفسي أشتاق إلى الاستفادة القصوى من هذا الشهر المبارك لما فيه من فضيلة عظيمة وفضيلة عظيمة ويحتوي على المكافأة قبل المغادرة إلى.
  • يأتي شهر رمضان من كل عام ليدربنا على الصبر والمثابرة، لتقربنا من الله تعالى، ولجعلنا نشعر أنه يراقبنا حتى نكون حريصين على أفعالنا وأقوالنا.
  • إن ذكر نزول القرآن الكريم كاملاً على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يجب أن يمر علينا، بل يجب أن نكرمه في شهر الصيام لأنه ذاكرة تنعش قلوب المسلمين وتشعرهم بلذة الطاعة والإيمان.
  • لدينا مشاعر مختلطة في نهاية شهر رمضان المبارك وقرب رحيله.

مقالات ذات صلة