اذكار ليلة القدر واجمل التسابيح والادعية 2023

اذكار ليلة القدر واجمل التسابيح والادعية 2023، ليلة القدر هي إحدى ليالي شهر رمضان المبارك، والتي تعتبر أفضل ليلة في السنة، وذلك لأنها تحمل في طياتها الكثير من البركة والخير والمغفرة. وقد ورد في القرآن الكريم قوله تعالى: “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ”، ويعتقد أن ليلة القدر تقع في العشر الأواخر من شهر رمضان، ولكن لا يوجد تحديد محدد لها ويحث المسلمون على الاجتهاد في عبادة الله في هذه الليلة العظيمة، وقد يقومون بقراءة القرآن والدعاء والتسبيح والاستغفار، ويحرصون على الصلاة في المسجد والصدقة والتصدق بالخير والإحسان إلى الناس. ويعتبر الاحتفال بهذه الليلة من العبادات المستحبة في الإسلام، وينبغي على كل مسلم أن يحرص على استغلال هذه الفرصة العظيمة للتقرب إلى الله والتعبد به.

اذكار ليلة القدر واجمل التسابيح والادعية 2023

توجد العديد من الأذكار التي يمكن قراءتها في ليلة القدر، ومن بينها:

1- اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني.

2- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

3- لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير.

4- اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.

5- اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة.

6- اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

7- اللهم إنك على كل شيء قدير، وأنت الغني ونحن الفقراء، فأغننا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عن من سواك.

8- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من الضيق والكرب، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

9- اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.

10- اللهم إني أسألك العلم النافع والعمل الصالح والتوفيق في الدنيا والآخرة.

أدعية ليلة القدر

توجد العديد من الأدعية التي يمكن قراءتها في ليلة القدر، ومن بينها:

1- اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا وتب علينا، إنك أنت التواب الرحيم.

2- اللهم إنك على كل شيء قدير، وأنت الغني ونحن الفقراء، فأغننا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عن من سواك.

3- اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لنا وترحمنا وتعفو عنا، وتتجاوز عن سيئاتنا، وتقبل منا الصالحات، وتجعلنا من عبادك المخلصين.

4- اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تجعل هذه الليلة فيها ليلة القدر، وأن تتقبل منا صالح الأعمال، وتغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، وتجعلنا من عتقائك من النار.

5- اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تجعل هذه الليلة فيها الرزق والبركة، وأن ترزقنا من حيث لا نحتسب، وأن تجعلنا من الذين يستغفرونك ويتوبون إليك.

6- اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تجعل هذه الليلة فيها السعادة والفرح والأمن والأمان، وأن تحفظنا من كل سوء ومكروه، وترفع عنا البلاء والوباء.

7- اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تجعل هذه الليلة فيها الشفاء والعافية، وأن تشفي كل مريض وتعافي كل مبتلى، وتحفظ بلادنا وشعوبنا وتجعلها في أمن وأمان.

8- اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تجعل هذه الليلة فيها النصر والتمكين للإسلام والمسلمين، وأن تنصر إخواننا في كل مكان، وتحرر المساجد والأقصى وتحفظ الأماكن المقدسة.

9- اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تجعل هذه الليلة فيها الخير والبركة والرحمة، وأن ترزقنا الإخلاص في القول والعمل، وتجعلنا من عبادك الصالحين الذين يعملون بما يرضيك.

10- اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تجعل هذه الليلة فيها الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وأن تجعلنا من عتقائك في هذه الليلة المباركة.

علامات ليلة القدر

من علامات ليلة القدر:

تكاثر النجوم في السماء ولمعانها الزاهية.

هدوء الرياح وانعدام السحب في السماء.

شعور بالسكينة والطمأنينة في النفس.

تحرك الملائكة ونزولهم إلى الأرض.

تساقط الندى في الصباح الباكر.

مقالات ذات صلة