معلومات عن البحر الأحمر للاطفال بالصور

معلومات عن البحر الأحمر للاطفال بالصور، لأنه يعتبر من أهم البحار في العالم وخاصة لبعض الدول العربية المجاورة، ومن الضروري لفت انتباه الأطفال إلى أهمية هذا البحر و بعض المعلومات التفصيلية عنها، والتي ستقدمها لك هذه المقالة، بما في ذلك معلومات وصور عن البحر الأحمر للأطفال.

ما هو البحر الاحمر

يعتبر البحر الأحمر، أو ما يعرف بالبحر الحبشي، أو بحر قلزم، من أهم البحار في العالم، بسبب موقعه الاستراتيجي بين قارتي آسيا وأفريقيا تقع في شبه جزيرة سيناء وخليج السويس وخليج العقبة، حيث لها دور كبير في الحركة التجارية بسبب كثرة الحركات التي تتم اعتمادًا عليها، بالإضافة إلى دورها في المجال الاقتصادي بسبب وجود أنواع مختلفة من الموارد الطبيعية والمعادن فيها.

معلومات عن البحر الأحمر للاطفال

ويهتم الكثير من الأطفال بمعرفة معلومات متنوعة عن البحر الأحمر، والتي يسمعون عنها دائمًا في الجغرافيا التعليمية، ومن أهم المعلومات عنها ما يلي

  • تبلغ مساحة سطحه حوالي 438 ألف كيلومتر مربع، ويبلغ طوله حوالي 2250 كيلومترًا، ويبلغ متوسط ​​عمق البحر الأحمر 490 مترًا.
  • والبحر الأحمر هو موطن لأكثر من ألف نوع من اللافقاريات وحوالي 200 نوع من الشعاب المرجانية الصلبة واللينة.
  • ثم يعد البحر الأحمر من أكثر المواقع الطبوغرافية زيارة من قبل السياح بسبب تنوع الشعاب المرجانية والكائنات الحية الأخرى الموجودة هناك.
  • حصل البحر الأحمر على اسمه لوجود نوع من الطحالب ذات لون بني محمر يحول لون البحر إلى هذا اللون عند موته.
  • وتمكن العلماء من الوصول إلى عدد كبير من الجزر في البحر الأحمر، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى جزر أخرى بسبب صعوبة الطرق المؤدية إليها.

أين يقع البحر الأحمر

ويقع البحر الأحمر بين قارتي آسيا وأفريقيا، ويقع بين دولتي اليمن والمملكة العربية السعودية على الجانب الآسيوي ودولتي مصر والسودان وجيبوتي وإريتريا على الجانب الأفريقي وترتبط بالمحيط الهندي من الجنوب بمضيق عدن وباب المندب ومن الشمال قناة السويس وخليج العقبة حيث تكثر الحركة التجارية نظرا لموقعها المهم بين الدول العربية تتميز مياه البحر الأحمر بأنها شديدة الملوحة، وتتميز جميع الأراضي المحيطة بالمياه الصحراوية.

سبب تسمية البحر الأحمر بهذا الاسم

ثم هناك اختلاف بين العلماء في سبب تسمية البحر الأحمر بهذا الاسم، لكن الأرجح أن القول في اسمه يعود لوجود طحالب حمراء بنية تعيش في مياه البحر الأحمر وعندما تموت يتحول لون مياه البحر إلى اللون الأحمر، في حين يعود القول الثاني إلى موقع البحر الأحمر بجانب الصحراء “دشرت” أي اللون الأحمر أما القول الثالث فيعود إلى حقيقة أن الجانب الأحمر من البوصلة يشير إلى البحر الأحمر والاتجاه الأسود يشير إلى البحر الأسود.

ما هي الكائنات البحرية في البحر الأحمر

على الرغم من ملوحة البحر الأحمر، إلا أنه يحتوي على الكثير من الكائنات الحية المتنوعة، حيث توجد مئات الأنواع من الشعاب المرجانية الفريدة والطحالب، وآلاف الحيوانات اللافقارية وعدد كبير من الأسماك النادرة التي يقال إنها تعيش فقط في البحر الأحمر الذي جعل من البحر الأحمر نقطة جذب للسياح من جميع أنحاء العالم ووجود الشعاب المرجانية التي تشكل الجزر المرجانية على مسافات طويلة بطول عدة كيلومترات.

هل تعلم عن البحر الأحمر للأطفال

وتعتبر فقرة هل تعلم من أكثر الفقرات تشويقًا للأطفال لأنها تحتوي على معلومات بسيطة وممتعة لهم، ومن هذه المعلومات ما يلي

  • هل تعلم أن البحر الأحمر في الشمال ينقسم إلى قسمين، الأول خليج العقبة، والثاني خليج السويس الذي يربط من خلاله بالبحر الأبيض المتوسط.
  • وهل تعلم أن الغوص في البحر الأحمر يتيح لك رؤية مشاهد من بقايا الحروب مثل السفن والقوارب دون رؤية الأسماك المختلفة
  • ثم هل تعلم أن عدد الدول المطلة على البحر الأحمر ست دول عربية
  • هل تعلم أن البحر الأحمر يعود إلى ما يقرب من 30 مليون سنة، من مياه المحيط الهادئ شديدة الملوحة

البحر الأحمر للاطفال بالصور

ثم فيما يلي نضمن لكم عدة صور للبحر الأحمر يستطيع الطفل من خلالها التعرف عليها

مقالات ذات صلة