متى اخر يوم دوام في رمضان في رمضان الكويت 2023

متى اخر يوم دوام في رمضان في رمضان الكويت 2023، يتساءلون موظفي القطاعات العامة والخاصة وكافة وزارات دولة الكويت بشأن اجازة عيد الفطر السعيد، كما ينتظرونها بفارغ الصبر من اجل اظهار الفرحة والسعادة اثناء قضاء العطلة بجانب عائلاتهم، لذلك يرغبون لموعد الاجازة كي يتجهزوا لاستقبال العيد بجهوزية تامة من قبلهم، حيث لم يبقى سوى القليل على انتهاء شهر رمضان المبارك هذا العام فنحن دخلنا الثلث الاخير منه، لذلك هنا سوف نتعرف على اخر دوام للعمال في الكويت في رمضان 2023.

متى اخر يوم دوام في رمضان في رمضان الكويت 2023

أوضحت الوزارة العامة بدولة الكويت ان اخر دوام لموظفي الدولة بشكل عام هو يوم الخمس القادم بتاريخ التاسع والعشرين من رمضان الجاري، حيث يوافق هذا العشرين من شهر ابريل الجاري يلتم تجهيز انفسهم لاستقبال عيد الفطر السعيد، يمثل اليوم العشرين من رمضان ولم يبقى سوى تسعة ايام على استقبال العيد الفطر المبارك احدى الاعياد الاسلامية، بهذا يتم العمل على زيارة الارحام واظهار الفرحة على وجوه وقلوب المسلمين كافة .

كم يوم اجازة عيد الفطر في الكويت

أتت الانباء الفلكية بأن شهر رمضان الجاري يتكون من تسعة وعشرين يوما بالتمام، حيث بدأ في الثالث والعشرين من مارس وحتى نهاية العشرين من ابريل الجاري 2023، لذلك يكون اول ايام عيد الفطر السعيد يوم الجمعة الموافق الواحد والعشرين من ابريل ذات العام، حيث تستمر العطلة اربعة ايام فقط، ليرجع العمال والموظفين الى اعمالهم مرة اخرى يوم الثلاثاء بتاريخ الخامس والعشرين من ابريل 2023، لتشهد هذه المواعيد المتعلقة بعدد ايام عطلة العمال في الكويت وايضا موعد اجازتهم في رمضان الجاري.

أوقات دوام الطلبة في رمضان 2023 بالكويت

أقرت وزارة التربية والتعليم الحالي بالكويت عن بعض القرارات التعليمية التي تغيرت بناء على قدوم شهر رمضان المبارك، فهذا يدل على تقليص عدد ساعات الدوام للطلبة لكافة المراحل الدراسية في الكويت، من اجل تخفيف العبء الدراسي عليهم من خلال صيام رمضان ودرجة الحرارة العالية، حيث تختلف ساعات الدراسة بين رياض الاطفال والابتدائية عن الدرجة الاعدادية والثانوية، من خلال النقاط التالية سنتعرف عليها .

1/ يبدأ الدوام الرسمي بمرحلتي براعم الاطفال والابتدائية من الساعة التاسعة والنصف وحتى الواحدة ضهرا، حيث يكون لمدة ثلاث ساعات ونصف .
2/ بينما اوقات الدراسة لمرحلتي الاعدادية والثانوية في رمضان الجاري من الساعة التاسعة وحتى الثانية ظهرا، حيث يكون اربعة ساعات ونصف للدراسة .

كم باقي على اخر يوم دوام في رمضان 2023 في الكويت

نقبل الان على الثلث الاخير من شهر رمضان الجاري، فاليوم الثلاثاء هو العشرين من رمضان الذي يوافق الحادي عشر من ابريل الجاري، حيث لم يبقى سوى ايام معدودة من اجل قضاء شهر رمضان وانتهاء الدوام الفعلي للموظفين في الكويت، كما اعلنت الوزارة المختصة اخر دوام لهم في التاسع والعشرين رمضان، لذلك يبق ثمانية ايام من الدوام حتى يستقبلوا عيد الفطر السعيد .

مقالات ذات صلة