من القائل اني نذرت لك مافي بطني

من القائل اني نذرت لك مافي بطني، تعتبر ولادة المسيح عيسى بن مريم من اهم المعجزات منقطعة النظير لكونه ولد من دون اب، من قال حلفت لك ما في بطني وردت هذه الآية في سورة عمران وسنتحدث في هذا المقال عن سورة عمران والشخص الذي ظهرت هذه الآية الكريمة بلغته في سورة العمران وتفسيرها، بالإضافة إلى حكم الشرع في توعد الوالدين لأبنائهم بالخدمة فقط، الله تعالى أو يجعل الإنسان نفسه يعبد فقط ولا يفعل شيئًا غير ذلك.

سورة آل العمران

سورة ال عمران هي إحدى السور المدنية حيث عدد آياتها طويل وهي السورة الثالثة في القرآن الكريم وعدد آياتها 200 آية وهذه السورة بدأت بالحروف المكسورة وذكرت معركة أحد وأحد، أحداثهم آل عمران آل بيت مريم العذراء والدة السيد المسيح عليه السلام.

من القائل اني نذرت لك مافي بطني

قوله “نذرت ما في بطني” ذكرت زوجة عمران في سورة العمران، وزوجة عمران حنة بنت قفودة والدة مريم العذراء وزوجة عمران بن مثان بيت الله تعالى.

أي سورة ذكرت “اني نذرت لك مافي بطني”

آية “نذرت ما في رحمتي” تظهر في سورة عمران وهي ثالث سورة في القرآن الكريم وتحتوي على 200 آية حيث أرادت زوجة عمران أن تلد طفلاً وعندما أنعم الله عليها بالحمل أنجبتها، عندما ولد في سبيل الله وخدمة بيته هكذا كانت مريم العذراء والدة سيدنا عيسى عليه السلام وفيما يلي نقتبس الآية كاملة.

تفسير الآية ” اني نذرت لك ما في بطني”

تقول الآية الكريمة أن زوجة عمران نذرت ما كان في بطنها وأحشاءها لخدمة الله تعالى في الكنيسة وأن هذا كان فقط لوجهه الكريم وعبادته وحده بدون فتاة شريكة، فقمت بها في سبيل الله عندما تعهدت أن تخدم العذراء مريم في البيت المقدس.

تفسير آخر للآية نذرت لك ما في بطني

معناه أن زوجة عمران حنة بنت قفودة أعطت ما في بطنها لخدمة الله تعالى وبيته المقدس، وعباده الله وحده، فالإنسان يلزم نفسه بأمر معين في النذر مكرسًا لله تعالى حصريًا، إلى عبادته وعدم الإزعاج أو الانخراط في أمور الدنيا، وفي كلام زوجة عمران قالت “ما في بطني” ولم تقل “من في بطني”، وذلك لأهمية صدقها وصلاحها، نية لأخذ نذر، لأنها لم تكن تعرف جنس جنينها في ذلك الوقت وكانت الخدمة في ذلك الوقت مناسبة للرجال فقط.

هل يجوز للمرأة أن تقول لك ما في بطني

لا يجوز في الشريعة الإسلامية أن ينذر الطفل لأن الله تعالى خلق الإنسان حراً فلا يكون عبداً لوالديه، لا بد للمسلم أن يطمح إلى أرض الله – العلي – ويبنيها الناس، ويعمل ويدعم نفسه وعائلته، ولا توجد رهبنة في ديننا الإسلامي الحديث، لكن يجب على الإنسان أن يعيش على الأرض،لأن الله القدير خلص البشرية لإعادة بناء الأرض وخلق الإنسان فيها.

شاهد ايضا .. موعد عرض مسلسل سوتس بالعربي الحلقة 2 على cbc

مقالات ذات صلة