افضل 10 دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب 2023

افضل 10 دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب 2023، يمكن للانسان ان يدعو لمن يشاء وبما يشاء في ليلة القدر من الادعية والطلبات من الله وذلك لأن الدعاء سلاح المسلم في أي وقت، فالدعاء يقرب العبد إلى ربه، لأنه يقف يدعو ويتواضع أمامه وسنتقدم في شبكة الصحراء افضل الادعية التي تتعلق بللية القدر للنفس والغير.

ادعية مكتوبي لنفسي وعائلتي في ليلة القدر

الدعاء بأشكال كثيرة متداولة على الإنترنت ومهما دعا العبد ربه فهو مقبول والعلم عند الله ومن الأدعية التي يمكن أن يرفعها العبد إلى ربه في هذه الليلة المباركة ما يلي

  • يا رب يوم الدين، اجعلني من عبيدك الصالحين، واجمعني يوم القيامة في جنتك مع الأنبياء، القديسين الصادقين، واجعلني من بين الذين نالوا رضاك ولا تضعني بين المهزومين الذين غضبت عليهم ولا بين الضالين.
  • اللهم امنحني الخير في هذا العالم، ارفعني درجة في الجنة، ساعدني على النهوض واجعلني واحداً من اثنين من الناس المطيعين في هذا العالم الذين ينتصرون في الجنة.
  • يا رب أنر قلبي بالإيمان، وطهرنا من وساوس الشيطان، وأقمنا في أعلى فردوس من الجنة، كما باركتنا بنعمة الإسلام.

دعاء قصير لنفس في ليلة القدر

سيتم الرد على جميع الطلبات بشرط أن تستجيب الدعاء والخشوع والإيمان الكامل بأن الله تعالى سوف يستجيب لهذا الطلب ويفي به إذا كان مفيدًا لنا، وفيما يلي سنقدم لك بعض الطلبات للروح مستجابة إن شاء الله ولا يتطلب قبول الطلب أن يكون طويلاً جدًا ويكفي أن الكلمات التي يدعو فيها العبد ربه تنبع من نية صادقة، ويخضع العبد لوصايا الله وفيما يلي دعاء قصير عن ليلة القدر للروح

  • يا رب العالمين اهدنا وخذ بيدي الى الصراط المستقيم.

افضل 10 دعاء لنفسي في ليلة القدر

أفضل ما يدعو فيه العبد ربه في هذا اليوم الكريم ما نقل عن خير المرسلين النبي محمد صلى الله عليه وسلم من الدعاء في هذا اليوم الكريم ومن الأدعية حتى يكون لهذه الدعوات جزء من استجابة الله في هذه الليلة.

  • اللهم ارزقني كرزق طيور السماء وكما تربي السمك في الماء .
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والوجع، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من طغيان الديون والغرق من قبل الرجال.

دعاء طلب السعادة في ليلة القدر

السعادة والحزن هي المشاعر التي تحدث للفرد نتيجة الأشياء التي يواجهها في حياته، والسعادة المطلقة تتمثل في الوقوف أمام الله، والاعتراف بالذنوب، وطلب المغفرة، والصيانة، وكل ما يحتاجه العالم، خاصة في يومنا هذا  ليلة القدر، وفيما يلي أبرز طلبات السعادة في هذه الليلة الفاضلة وليلة القدر هي ليلة فاضلة يستغلها عباد الله الصالحون في الصلاة والتقوى والدعاء إلى الله تعالى، وقد أجاز الله الصلاة في هذه الليلة أن تكون وسيلة للدعاء، والاقتراب منه، والتواصل معه، و الاستجابة لمرض المستعجل والمحتاجين عند عباده، فيطلب البعض هذه الطلبات بأشكال مختلفة، كالنصوص والصور وما يليها أبرز صور دعاء الروح في هذه الليلة المباركة

  • اللهم ارضي عني وعن أعمالي اللهم اعطني طعاما من باب قوتك الغزير واغفر لي ذنوبي وذنبي حتى لا يغفر لي ذنوب سواك، فأنت لك الحمد والشكر لوجهك الكريم وجلال سلطتك.
  • يا رب كاتب الأقدار، عارف الأسرار، باحة الأبواب، ومحلك خير دار، أعطني نعمة وارحمني واجمعني يوم القيامة مع الصالحين والصالحين.
  • يا رب عارف الغيب وشهدت وياك يا من كرست شهر رمضان للعبادة، غير مصيري لما تحب دون نقص أو زيادة.

مقالات ذات صلة