موضوع تعبير عن ليلة القدر بالمقدمة والخاتمة جاهز للطباعة

موضوع تعبير عن ليلة القدر بالمقدمة والخاتمة جاهز للطباعة، يقضي المسلمون حاليا شهر رمضان المبارك لهذا العام، فنحن على مقربة كبيرة من شهود العشر الاواخر من رمضان ومن ابرزها ليلة القدر المباركة، قد كرم الله تعالى سيدنا محمد عليه السلام بنزول القران الكريم بهذه الليلة العظيمة التي تقدر بألف شهر، حيث فضلها الله تعالى عن باقي ايام السنة والاشهر الهجرية الاخرى في حياتنا، كونها تحتوي على فضائل دينية واسلامية متعددة في حياتنا، كما وردت بعض الايات والسورة المختصة بليلة القدر في المصحف الشريف، ذللك سوف نقدم لكم موضوع تعبيري عن ليلة القدر المباركة .

مقدمة موضوع تعبير عن ليلة القدر

ميز الله تعالى ليلة القدر عن باقي ايام السنة كما خلق الايام مثلما خلق الانسان وسائر المخلوقات البشرية، لذلك ميز الانسان بالعقل عن الحيوان ومثله شهر رمضان عن باقي الاشهر القمرية الاسلامية، فنشهد ليلة القدر في اخر عشرة ايام من رمضان المبارك، حيث تقع في الليالي المنفردة من هذه الايام العشر الاواخر، تختلف ليلة القدر عن ليلة شهر رمضان المبارك من خلال اعمالها وصلاتها وقيامها ودعائها من قبل القائمين عليها، حيث يتم تغيير الأقدار والقضاء من قبل المصلين والمقيمي لهذه الليلة العظيمة، حيث يتم العمل على الاكثار من الدعاء في الصلاة والسجود من اجل الاستجابة من قبل المستغفرين والمستضعفين، كما تفتح ابواب الرزق والطاعة والتقرب لله والفرج الكبير عبر القيام بها .

ما هي ليلة القدر المباركة

سميت ليلة القدر بهذا الاسم، نظرا لتغيير اقدار الانسان المسلم الذي يعمل على قيام الليل في اخر عشرة ايام رمضان، والتي تكثر فيها الادعية والصلاة وطاعة الله تعالى الكثيرة، كما انه ليلة غير محددة او ثابتة عند المسلمين فلها علامات تشير ليلة القدر المباركة، كما خصصا فيها الله تعالى على نزول القران الكريم على النبي والملائكة ايضا على المصلين والقائمين عليها، من اجل الاستجابة اليهم في حياتهم اليومية وتغيير حياتهم للأجمل والافضل، كما ان الملائمة لها شأن كبير عند نزولها من السماء الى الارض من اجل سماع دعاء المظلومين والمستضعفين في الحياة .

افضل الاعمال في ليلة القدر

يواظب المسلم على تأدية اهم الفرائض والنوافل المتعددة في ليلة القدر التي خصصها الله تعالى على المسلمين، كما يتواجد العديد من الاعمال المستحبة فيها ومن ابرز هذه الأشياء .

1/ قيام الليل أثناء ليلة القدر تعد من اهم الاعمال الصالحة التي تقرب العبد لربه، عن طريق استمرار الصلاة بين الحين والاجر ويستحب ان تكون في المسجد جماعة، من احل كسب الاجر والثواب والخشوع وراء الامام .
2/ يفضل قراءة القران الكريم في شهر رمضان عامة، بينما تعد قراءة القران في ليلة القدر من اجمل الاشياء التي يجب على المسلم العمل بها، لان كل حرف من المصحف الشريف يعادل حسنة والله يضاعف لمن يشاء .
3/ الاكثار من الدعاء يعد احدى اهم الاعمال التي يقوم بها المسلم اثناء صلاته وراء الامام، مما يؤدي الى تغيير احواله وقدره للأفضل عبر الاخلاص في الدعاء .

خاتمة موضوع تعبير عن ليلة القدر

في نهاية موضوعنا التعبيري الذي ينص على اهمية وفضل ليلة القدر المباركة التي بارك الله تعالى فيها، وانزلها في القران الكريم عبر سورة القدر، من هنا يتواجد العديد من المزايا التي تختلف عن الايام الاخرى، حيث لم يبقى سوى ايام معدودة لتشهد اقتراب هذه الليلة العزيمة، لذلك انصحك اخي المسلم ان تستشعر حياتك الروحانية والقيام بصلاة قيام الليل والاكثار من الدعاء .

مقالات ذات صلة