هل فواتير الاتصالات تمنع الخروج النهائي أم لا

هل فواتير الاتصالات تمنع الخروج النهائي أم لا، تصدر العديد من الاستفسارات من قبل العملاء لشركة الاتصالات بالسعودية عن هل يمكن لفواتير الاتصالات الغير مدفوع منع الخروج النهائي من المملكة، فالإجابة نعم، أصبح من حق شركات الاتصالات منع العملاء من السفر في حالة التأخر بدفع قيمة الفاتورة الخاصة بالعميل.

هل فواتير الاتصالات تمنع الخروج النهائي أم لا

أعلنت المديرية العامة للجوازات، في حالة تواجد فاتورة  فواتير خاصة على المواطنين ولم يتم دفعها سيتم إيقاف السفر على الفور، وهو احد القرارات الجديد التي أعلنت عنها الوزارة من أجل دفع جميع الفواتير المالية قبل التوجه الى السفر خارج البلاد، فيما شدد المديرية  على تسديد جميع الحقوق والفواتير الجوال لكافة المقيمين، والتأكد من عدم وجود مخالفة مالية على جميع الراغبين بالسفر خارج البلاد، وأيضاً التأكد من عدم ارتكاب جرائم أخرى مسجلة على المسافر.

كما ونوهت المديرية بأن صلاحية التأشيرة الخروج النهائي تمتد لتصل ل 60 يوماً من تاريخ إصدار التأشيرة وقبل مغادرة الصالة بشكل نهائي، كما ولا يحق القيام قي تمديد التأشيرة أكثر من ستون يوماً، وأيضا لا يستطيع الفرد تقديم تأشيرة نهائية  بعد خروج الشخص من المملكة العربية السعودية أو في حالة إقامته خارج السعودية.

 شروط الخروج النهائي

قدمت المديرية سلسلة من الشروط التي يجب التزام به عند تقديم من أجل الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية، والتي يجب أن تتوافق مع الشخص الذي يرغب في الحوصل على تأشيرة الخروج النهائي، من أهم الشروط.

  •  أولا لا بد أن يتواجد الشخص في المملكة العربية السعودية عند تقديم طلب التأشيرة.
  • ثانياً، يجب أن يكون جواز سفر الفرد صالح وغير منتهي.
  • لا يكون لدي الراغب في الحصول على تأشيرة مخالفات مرورية.
  • لا يكون عليه بلاغاً هروب.
  • يجب أن يكون أن يكون خالي من المخالفات الأخرى.
  • يجب أن يكون غير مسجل في تأشير أخري.

ما هي عقوبة تأخير دفع فواتير الاتصالات

أكدت شركات الاتصال في المملكة العربية السعودية عن وضع مخالفات لمن يخالف قانون شركة الاتصالات والذي يتمثل في أهم وأبرزها هو تأخير دفع فواتير الاتصالات، حيث في حالة عدم تسديد الفاتورة لأكثر من خمسة وسبعين يوماً وهي الفترة التي يتم بها تسديد الفاتورة، سيعرض الفرد الى اتخاذ أقصي العقوبات بحقه، ومن البدء في تنفيذ الإجراءات اللازمة ضد العميل الممتنع، وأو رفع شكوى ضده من أجل استرداد الفاتورة المتراكم على العميل.

ويذكر بأن شركة الاتصالات ستقدم غرامة مالية لمن تأخير عن سدد قيمة الفاتورة لكل شهر متأخر، حيث تبلغ قيمة الغرامة المالية أكثر من 1.5 بالمئة وذلك من قيمة الفاتورة كحد أدني بعشرة ريالات سعودي، كما وسيتم رفع الحرارة عن التليفون حتي أن يتم دفع الفاتورة، وسداد المبلغ المالي المطلوب حتي فترة زمنية تحددها الشركة على العميل.

مقالات ذات صلة