يعد البنزين ………. مقارنة بالألكينات، و الألكاينات التي لها الحجم نفسه

يعد البنزين ……….. مقارنة بالألكينات، و الألكاينات التي لها الحجم نفسه ، كان قديما يستخدم  مادة البنزين في العديد من الشؤون اليومية، حيث أن البنزين من أهم المواد التي تسسب خطر على صحته، وأن الهدف الاساسي في  البنزين هو المساعدة في بعض الأعمال، بيمنما الأكينات هي موود مكون من جزيئات ضهيفة من الكربوز والهيدورجين.

يعد البنزين ……. مقارنة بالألكينات، و الألكاينات التي لها الحجم نفسه

يبحث الطلاب والطالبات في المرحلو المتوسط غن إجابة على هذا السؤال لي كتاب مادة الغلوم وأيضا من الحصول غلى نسبة عالية في نهاية امتحانات الفصل الدراسي ،  أن الاجابة الصكيك على هذا السؤال هي الكثافة العالية بحيث أن  البنزين له كثافة عالية  اثناء مما سة اليوميات في شه  ر مضان.

ما المقصود بالبنزين

هو مركب كيميائي يضم محموعة من الصيغ التي تكون على شكل مركب حلقي سداسي من حيث الشكل، والذي يختلف اسمه من دولة لاخري، كما وان البنزين هو خليط من البترول والهيدروكربونات التي تستخدم في العصر الحالي في حميع المركبات من أجل الاحتراق الداخلي لها.

ويذكر بان البنزين في العصور القديمة كان يحمل اسم الغازولين  وهو الاسم الذي المتداول في العصر الحالي في الولليات الأمريكية المتحدة، والذي يقصد به باترول في عدد من دول قارة أوروبا، وهو من أحد المشتقات النفطية، والذي يستخدم في الوقود وبعض من قطاع غيار السيارات.

مواصفات البنزين

إن للبنزين العديد من المواصفات التي تتميز بها عن غيرها من المواد الطبيعية، ومن أهم وأبرز المواصفات المتواجدة في البنزين هي سهولة التطاير، وسرعة في الاشتعال، بالاضاافة الى انه من أحد المواد السامة والتي تضر الحبوان والإنسان عند شربه او تنفس الهواء الملوث بالبنزين، ويعمل البنزين على حماية بعض المواد والتي بحاجة الى كقطع بعض السبارات.

طريقة الحصول على البنزين

إن الطريقة الرئيسية في الحصزل على البنزين، هو تكرير النفظ أو القيام في عملية التكرير، كما وأن النف. من المواد التي صنفت بأنها منتحات مقطرة، أثر انه يحتوى على درجات غليان منخفضة، ويتم تبريد البنزين وثم أن يحصل عليه الشخص من خلال التبريد، كما وان البنزين هو نوع واحد فقط برام من تعده ويعود ذلك الى كونه بنزين اصليا أو تقليد، وأن بعض الدول تضع تدد من الاضافات على البنزين.

استخدامات الألكينات

ويستخدم البنزين من أجل التعبير عن اختراق في تدخل محرك السيارات  اثناء السير والتنقل من مكان الى اخر، حيص أن البنزين من أهم اقلة المزاظ التي تصدر ضجيح في أماكن تزاجدها. و إن للبنزين  استخدامات اخري تساعد الإنسان فس حساته اليومية، ويجب الحذر والانتباه بان البنزين من المواد الخطرة والتي يجب الحذر عند التعامل معها.

مقالات ذات صلة