ما هو لقب كوكب بلوتو

ما هو لقب كوكب بلوتو، يعتبر كوكب بلوتو من أصغر كواكب المجموعة الشمسية، حيث تم معرفته في عام 1930م، كما أن هناك الكثير من علماء الفلك بحثوا عن السبب وراء تسمية بلوتو بهذا الاسم، وهو يسمى كوكب أفلوطن يعتبر من الاجرام الفلكية والسماوية التي تم اكتشافها على يد العالم كلايد تومبو، ومن خلال مقال شبكة الصحراء نعرض لكم كافة التفاصيل التى يبحث عنها بالكامل.

ما هو لقب كوكب بلوتو

يسمي الكوكب الأزرق التي هو كوكب بلوتو، سبب أن اسمه بالأرزق نسبة إلى دورانه البيضاوي حول الشمس، وتم معرفته في عام 1930م، على يد العالم الفلكي كلايد تومبو، وهو من علماء الفلك المشهورين ولهم دور واسع في المجموعات الشمسية، ويعتبر كوكب بلوتو من الكواكب صغيرة الحجم، كما أنها لا تدور حول الشمس من اليمين إلى اليسار مثل باقي كواكب المجموعة الشمسية، حيث يعتبر كوكب بلوتو هو كوكب قزم.

ما هو اسم كوكب بلوتو

يعتبر كوكب بلوتو من الكواكب المجموعة الشمسية التي يكون صغير الحجم، ويعادل الثلث من حجم القمر بالتحديد، وتعرف عليه العالم المشهور كلايد عندما كان يستخدم مرصد وتويل خلال عام 1930م، وله عدد من الأسماء مثل افلوطن، الكوكب الأزرق، الكوكب القزم، ويدور الجرم في مدار المجموعة الشمسية التي تشكل جزء من الغلاف الجوي، وله الكثير من الأهمية عند دوران الارض حول الشمس.

كم عدد أقمار كوكب بلوتو

الكثير من الاقمار إلى كوكب بلوتو رغم صغر حجمه، وبلغ عددها 5 أقمار التي تدور حوله، واكتشف عدد اخر منها في عامين 1978 حتى 2012م، وتسمي شارون وستيكس وهيدرا ونبكس وكيربيروس، والأكبر بينها هو شارون وتم اكتشافه قبل بقية الأقمار الأربعة التي كان تاخر من العلماء فور اكتشافه، حيث أن كوكب بلوتو هو ضمن كواكب المجموعة الشمسية حيث يعتبر من أصغر الكواكب.

من هو مكتشف كوكب بلوتو

هو كلايد تومبو الذي ولد في بريطانيا، في تاريخ 4 فبراير من العام 1906م، حيث حقق الكثير من الإنجازات على الصعيد الفلكي، وله عدد من الاعمال الفلكية التي شارك بها، وهو من اكتشف كوكب بلوتو ويسمي الكوكب القزم بسبب صغر حجمه، وكان هناك عدد من الكويكبات التي انتشرت بصورة واسعة في بريطانيا، وبعض من الأجسام الطائرة المجهولة التي كانت بين يدي العلماء.

تصنيف الاتحاد الفلكي الدولي

يوجد مجموعة من التصنيفات إلى كوكب بلوتو وهي، ضمن ثلاث شروط يجب العمل بها من خلال أن يدور الجرم في مدار حول الشمس، ويجب أن يكون الجرم ذو حجم ضخم بما فيه الكفاية ليكون مستديراً بفعل جاذبيته. أي أن تحسبه جاذبيته إلى شكل محدد بالتوازن الهيدروستاتيكي، ويجب أن يكون الفضاء المحيط بالمدار نظيف وخالي، وهناك مجموعة واسعة من الامتيازات الأخري التي يتم العمل بها.

مقالات ذات صلة