دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان مكتوب 2023

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان مكتوب 2023، يعتبر شهر رمضان من الشهور التى يكثر فيها الأعمال الصالحة، والادعية التى يكثر منها خلال ساعات النهار في شهر رمضان، وخلال الساعات القليلة ماقبل الافطار، وهو شهر القرآن الكريم وفعل الطاعات، ومساعدة الفقراء والمحتاجين وتقديم يد العون لكل محتاج، نتابع معنا كل التفاصيل التى يبحث عنها كافة المتابعين عبر مقال شبكة الصحراء.

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان مكتوب 2023

كثير من الادعية التى يستجاب خلال شهر رمضان وهو شهر المغفرة، والرحمة، ومساعدة الفقير، والعطف على المحتاج، وان الادعية تكون في ساعات الليل من شهر رمضان، وانه شهر نزول القرآن الكريم، ومن الادعية كالتالي:

  1. اللهم يا رحمن يا رحيم، يا واسع المغفرة، يا رجاء السائلين، اللهم أعني في هذا اليوم الثاني عشر من رمضان على العبادة، وأعني على الخير، وأعني على حب المساكين ومساعتهم وتقديم يد العون لمن يحتاجني من المسلمين يا كريم.
  2. ربّي أكرمني ولا تهني، أعطني ولا تحرمني، اللهم توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين، اللهم يسر لي الخير وبارك لي في كل أمر وعمل، اللهم اجعلني ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.
  3. اللهم يا واسع المغفرة، يا عظيم الشأن، اللهم يا كريم يا كريم، يسر لي كل أمر عسير، واجعلني من عبادك الراشدين الصالحين، الذين قلت فهم: لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  4. اللهم يسر لي الحساب يوم الحساب، وبارك لي في الحياة الدنيا واجعل أفضل أعمالي خواتيمها، اللهم بارك لي في صيام هذا الشهر الفضيل واكتب لي في كتابي أجرَه مُضاعفًا يا رب العالمين.

هل الدعاء مستجاب خلال شهر رمضان

يستمتع المسلمين بالاجواء الرمضانية التى يكثر منها جميعهم في فعل الطاعات، والأعمال الصالحة، وان الدعاء مستجاب خلال شهر رمضان كالتالي:

  1. ربنا في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، نسألك اللهمّ أنْ أعنا على ذكرك وشكرك وحسن العبادة وحدك، اللهم لا إله إلّا أنت وحدك لا شريك لك، سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  2. اللهم أعنا على شر أنفسنا في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل، واكتب لنا فيه الخير والسعادة.
  3. اللهم لقد دخلنا في العشر الأواسط من شهر رمضان، فاجعلنا يا ودود من الصالحين، الذين يعملون الخير في الليل والنهار، اللهم اكتب لنا القدرة على ذكرك آناء الليل وأطراف النهار يا رحمن يا رحيم.
  4. اللهم يسر لنا الخير ويسر لنا الهدى ويسر لنا التقى ويسر لنا العفاف والغنى، اللهم بارك لنا في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، واكتبنا في هذا اليوم من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت أرحم الراحمين.

مقالات ذات صلة