دعاء اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين مكتوب كامل

دعاء اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين مكتوب كامل، هناك الكثير من الأدعية بمناسبة شهر رمضان، ويبحث المسلمين عن دعاء اللهم بلغنا رمضان، وهناك مجموعة واسعة من الأدعية المستجابة خلال شهر رمضان، وهو شهر الطاعات، والأعمال الصالحة، ويجب الإكثار من الدعاء خلال شهر رمضان المبارك، ونتابع معنا كل التفاصيل التي يبحث عنها المتابعين والجمهور على كافة الأدعية التي يقوم بالدعاء بها، حيث نتابع معنا كل التفاصيل والمعلومات التي تدل على دعاء شهر رمضان في مقال شبكة الصحراء التالي.

دعاء اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين مكتوب كامل

هناك مجموعة من الأدعية المستجابة خلال شهر رمضان، وهو دعاء الصحابة اللهم بلغنا رمضان وجاء “اللهمَّ بارِكْ لنا في رجبٍ و شعبانَ، و بلِّغْنا رمضانَ وكانَ إذا كانتْ ليلةُ الجمعةِ قال: هذه ليلةٌ غراءُ، ويومٌ أزهرُ”، ويكثر المسلمين في الدعاء خلال شهر رمضان، وهو مستجابة، ويقيم المسلم خلال ساعات الليل بالدعاء والصلاة والذكر والخشوع والتقرب إلى الله تعالي، لنيل الأجر والثواب بأذن الله، ومن تلك الأدعية “، اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم لا فاقدين فيه ولا مفقودين، ربنا أكرمنا في هذا الشهر الفضيل بالعمل الصالح وأعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا أرحم الراحمين، اللهم نسألك أن تقبل منا كل عمل نقوم به في شهر رمضان المبارك”.

دعاء شهر رمضان 2023

حيث شهر رمضان هو شهر الكثير من الأعمال الصالحة، والسعي وراء اطعام المسكين، ومساعدة الفقير، كما من تلك الأدعية التي تستجاب خلال شهر الخير، ” اللهم بلغنا شهر رمضان أعوامًا عديدة وأعده علينا وعلى من نحب وعلى أهلنا وأصدقائنا وسائر المسلمين بالخير والبركة والعفو والعافية والمغفرة والرحمة، أنت ولي ذلك والقادر عليه يا كريم”، الكثير من الجمهور المسلم يبحث عن أدعية شهر رمضان، التي يقوم المسلمين بالإكثار منها بسبب التقرب إلى الله تعالي، والكثير من الآيات القرآنية التي تدل على شهر الصوم، أبرزها سورة البقرة التي أوصي الله تعالي بالصوم وهو ركن من أركان الإسلام الخمسة، وهو واجب على كل مسلم بالغ عاقل.

مجموعة أدعية اللهم بلغنا رمضان

نستعرض لكم مجموعة الأدعية التي تدل على اللهم بلغنا رمضان، وتكون الإكثار بها قبل قروب شهر رمضان المبارك، ونعرضها لكم كالتالي:

  1. “اللهم بلغنا شهر رمضان غير فاقدين أحدًا ولا مفقودين من قبل أحد، اللهم أذقنا في هذا الشهر الفضيل حلاوة ذكرك وشكرك وحسن عبادتك والطف بنا في هذا الشهر فيما جرت به المقادير”.
  2. “اللهم أعنا في شهر رمضان المبارك على أنفسنا، وارزقنا فيه الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، اللهم أسألك في هذا الشهر الكريم أن تتقبل مني كل عمل”.
  3. “اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم ونحن في صحة وعافية وسعادة وراحة بال، اللهم أعده علينا بالرحمة والمغفرة واليُمن والبركة والخير والأجر العظيم يا رب العالمين”.

مقالات ذات صلة