تجربتي مع التقشير الكيميائي في المنزل.. فوائد واضرار

تجربتي مع التقشير الكيميائي في المنزل.. فوائد واضرار، يعرف التقشير الكيميائي بكونه ازالة للجلد الميتة والخلايا الغير مرغوب بها في بعض مناطق الجسم ويعتبر التقشير الكيميائي من طرق العلاج الفعالة التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة خالية من آثار الحبوب والتصبغ الناتج عن التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، ويستخدمه الكثير من النساء للتخلص من  في سياق الحديث عن التقشير الكيميائي، فهو مهتم بتسليط الضوء على تجربتي مع التقشير الكيميائي في المنزل.

ما هو التقشير الكيميائي ويكيبيديا

التقشير الكيميائي من التقنيات الحديثة المستخدمة بكثرة في عالم التجميل ولزيادة حيوية الجلد، خاصة أنه يعتمد على وضع مجموعة من المحاليل بنسب محددة في مناطق معينة من الجسم أو الوجه ؛ ومن ثم تقشير الطبقة الخارجية من الجلد وظهور طبقة من الجلد الناعم وهي خالية تماما من المشاكل المزعجة ومنها آثار حب الشباب أو البقع الداكنة والتصبغ.

تجربتي مع التقشير الكيميائي في المنزل.. فوائد واضرار

لجأت العديد من النساء والفتيات إلى التقشير الكيميائي في المنزل لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، وكانت تجاربهن على النحو التالي

  • أكدت سيدة تبلغ من العمر 47 عامًا أن التقشير الكيميائي في المنزل ساعدها في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد المنتشرة على أجزاء مختلفة من الوجه، وظهرت النتيجة من الجلسة الأولى.
  • وأكدت فتاة أخرى تعاني من تصبغ الجلد أن التقشير الكيميائي ساعدها تدريجياً في تقليل هذه البقع والتصبغ، وبعد الجلسة الرابعة اختفت بشكل نهائي.
  • وقال آخر، عانى من آثار حب الشباب، إن التقشير الكيميائي كان له نتيجة فعالة في التخلص من هذه الآثار وتفتيح البشرة في أسرع وقت ممكن.

تجربتي مع التقشير الكيميائي للمناطق الحساسة

اهتمت العديد من النساء وحتى الفتيات بتقشير المنطقة الحساسة في المنزل لحل جميع مشاكل البشرة فيها، وكانت تجاربهن على النحو التالي

  • أكدت فتاة على وشك الزواج، كانت تعاني من سواد المنطقة الحساسة، أن التقشير الكيميائي ساعدها في التخلص من هذه المشكلة وحصلت على نتيجة من الجلسة الأولى.
  • وذكرت امرأة أخرى أنها تعاني من الجفاف في هذه المنطقة بسبب سنها، لكن التقشير الكيميائي بأحماض الفاكهة ساعدها على ترطيب هذه المنطقة وإشراقها.

طالع ايضا مأساة تهز ولاية أميركية لطفلة اغتصبت ومنعت من الإجهاض

تجربتي مع التقشير الكيميائي للركب

من المعروف أن الركبتين والمرفقين من أكثر المناطق قتامة بالنسبة لمعظم النساء، لكن التقشير الكيميائي يساعد في تخفيف هذه المشكلة ومن أبرز التجارب ما يلي

  • وأكدت إحدى الفتيات أنها تعاني من سواد شديد في ركبتيها، ونصحها الطبيب بعمل تقشير كيميائي، وفي الحقيقة تخلصت من هذا الاسمرار بعد الجلسة الرابعة.
  • وأفاد آخر بوجود كوع داكن اللون ومن ثم عدم قدرته على ارتداء الملابس التي يحبها، ولكن التقشير الكيميائي تخلص من هذه المشكلة المزعجة، وفي أسرع وقت ممكن.

مميزات التقشير الكيميائي في المنزل

يجلب استخدام التقشير الكيميائي في المنزل العديد من الفوائد والمزايا، والتي تتضح جميعها فيما يلي

  • الإزالة النهائية للندبات والعيوب الناتجة عن حب الشباب.
  • تقليل الكلف تدريجيًا وحتى آثار الجروح حتى يتم إزالتها نهائيًا.
  • إزالة جميع البقع الناتجة عن فرط التصبغ.
  • علاج الآثار الضارة لأشعة الشمس التي تظهر في بزوغ البقع الداكنة أو المصطبغة.
  • إنه أحد الحلول المثالية للتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة التي تنتشر في أجزاء مختلفة من الوجه.
  • يوحد لون البشرة.
  • يقضي على البرونز الذي يمتد للركبتين.

ما أنواع التقشير الكيميائي

تختلف أنواع التقشير الكيميائي المتاح باختلاف الغرض من استخدامه والمواد المستخدمة فيه هذه الأنواع هي كما يلي

  • التقشير السطحي يعتمد هذا النوع من التقشير على مادة الجليكوليك التي تعمل على تقشير الطبقات الخارجية دون وصول المواد الكيميائية إلى الطبقات الداخلية من الجلد، وهو من الأنواع الآمنة التي لا تتطلب تخدير موضعي.
  • التقشير المتوسط يعتمد على مادة ثلاثي كلورو أسيتيك التي تخترق الطبقات الداخلية من الجلد ولكنها تسبب حروقًا وندوبًا طفيفة يمكن السيطرة عليها.
  • التقشير العميق يحتاج إلى طبيب متخصص ويعتمد بشكل أساسي على مادة الكربوليك، ويتغلغل في الطبقات الداخلية من الجلد، ويساعد على إزالة الخطوط والتجاعيد.

طريقة التقشير الكيميائي في المنزل

يمر التقشير الكيميائي بسلسلة من الخطوات حتى تحصل المرأة أو الفتاة على النتيجة المرجوة وهذه الخطوات هي كالتالي

تجربتي مع التقشير الكيميائي في المنزل

  • التحضير للجراحة تغسل المرأة وجهها بالصابون والصابون الطبي لقتل البكتيريا الضارة أو الالتهابات الموجودة.
  • التخدير التقشير الكيميائي السطحي، الذي يتم في المنزل، لا يحتاج إلى تخدير عام إطلاقاً، أما في حالة التقشير المتوسط ​​فينبغي استخدام كريم مخدر موضعي.
  • إجراء التقشير يتم وضع مادة أو محلول التقشير السطحي أو المتوسط ​​على منطقة التقشير لبضع دقائق فقط ؛ ثم اغسلي وجهك جيدًا للحصول على نتيجة مميزة.

هل التقشير الكيميائي يبيض الجلد

الجواب نعم، التقشير الكيميائي يزيل الطبقات الخارجية من الجلد وبعد ذلك تحصل على بشرة بيضاء مميزة تظهر في الطبقة الداخلية من الجلد ويشار إلى أن إزالة الجلد الميت وحتى البقع الداكنة والتصبغ يساهم في تبييض البشرة ؛ ومن ثم ترطيبه وزيادة نضارته، ويتميز التقشير الكيميائي، وخاصة السطحي، بإمكانية صنعه في المنزل والحصول على نتيجة فعالة في فترة زمنية قصيرة.

اضرار التقشير الكيميائي في المنزل

على الرغم من أهمية التقشير الكيميائي في الحصول على بشرة نضرة دون مشاكل جلدية كثيرة، إلا أنه يمكن أن يسبب عددًا من الأضرار، خاصة ما يلي

  • فرط تصبغ مرئي في الجلد.
  • عدوى الجلد مع التهابات شديدة وخاصة أصحاب البشرة الحساسة.
  • إصابة الجلد ببعض الحروق أو الندبات التي تنتج عن استخدام مقشر لا يتناسب مع طبيعة الجلد ويؤثر عليه بشكل سلبي.

طالع المزيد أسعار وأماكن بيع الأضاحي في فلسطين 2022

متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي في المنزل

يبدأ مفعول التقشير الكيميائي في المنزل بعد بضع ساعات أو أيام بسيطة من غسل الوجه والجسم، وبما أن التقشير الخفيف أو السطحي من أنسب الأنواع التي يمكن استخدامها في المنزل، فيمكن أن تظهر نتائجه في تفتيح البشرةوإزالة الطبقة الخارجية بسبب آثار التحبيب والبقع الداكنة والتصبغ المزعج، وبعد يوم واحد فقط احرصي على عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة أثناء جلسات التقشير الكيميائي.

طالع ايضا اسعار الاضاحي في فلسطين 2022 واماكن البيع

متى ينظف الوجه بعد التقشير الكيميائي في المنزل

يبدأ الجلد في تكوين قشرة بعد فترة زمنية من الجلسة الأولى والتي تبدأ من اليوم السابع حتى اليوم الرابع عشر، وخلال هذه الفترة قد تعاني العديد من النساء والفتيات من مشكلة احمرار وتسمير الجلد وبالتالي الكثير الأطباء ينصح الأخصائيون بضرورة استخدام الكريمات الطبية المناسبة لنوع البشرة مع استخدام كمادات الثلج لتخفيف التهابات الجلد ومن ثم القضاء النهائي والسريع على الاحمرار الشديد.

مقالات ذات صلة