دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب 2023

دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب 2023، يودع المسلمون شهر شعبان وايامه الاخيرة بالدعاء لاستقبال الشهر الفضيل الذي يكون فيه الصيام واجب وعبادة وقد فضل الله تعالى شهر رمضان بين الشهور وجعله أعظم فترات السنة كلها لذلك يحرص المسلمون على أن يلتمسوا لمسة رمضان من الله – العلي – كما أن شهر شعبان من الأشهر المباركة التي صنعه الله فيها نعمة عظيمة وهو واجب المسلمين أن يستغلوا هذا الخير في أي وقت وزمان بالصلاة والذكر، وفيه يقدم يا رب لنصل إلى رمضان وشرح رسول الله صلى الله عليه وسلم للمسلمين وأصحابه الكرام فضل شهر شعبان المبارك من خلال العديد من الأحاديث الشريفة التي ذكرت فضل هذا الشهر المبارك.

دعاء اخر جمعة في شعبان اللهم بلغنا رمضان

مع اقتراب شهر شعبان من نهايته ووصول المسلمون إلى يوم الجمعة الماضي، يبحثون عن الدعاء الذي يمكنهم تقديمه في هذه الأوقات المباركة وإليكم بعض الأدعية المشروعة

  • اللهم اسألك لانه لا اله الا انت الرحمان خالق السماوات والارض يا صاحب الجلالة والكرامة ايها الحي ايها العائل السرمدي اسألك يوم الجمعة الاخير من المبارك شهر شعبان لنصل إلينا في رمضان ويكتبنا بين عبيدك الصالحين قاتلي السموات والمحررين من ألسنة اللهب.
  • يا رب في آخر جمعة من شعبان هديني يا من هديت اشفني من شفيت واعتني بي من رعتني وبارك لي بما أعطيتني واحفظني خلصني من شر ما قررت، فأنت تقرر وهو لا يحكم عليك.
  • اللهم اني في نهاية شعبان انت  غفور فاغفر لنا واكرمنا.
  • اللهم اني في نهاية شعبان ارفع يدي اليك متوسلا  أيا كان من شاء، ارحمني برحمة تجعلني مستقلا عن رحمة أي شخص آخر.
  • يا رب في آخر جمعة من شعبان أوقفني بإذنك مما حرمت وأغنيني بنعمتك من غيرك لا اله الا انت سبحانك.

دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب 2023

مع وصول الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك يسعى المسلمون إلى الاستيلاء عليها بالدعاء الشرعي وهنا يأتي أجمل الدعاء ليوم الجمعة الأخير من شعبان مكتوبًا

  • يا رب في يوم الجمعة الأخير من شعبان، وقف المتسولون على بابك، ولجأ المسكين إلى جانبك، ووقفت سفينة الفقراء على ساحل فضلك، على أمل أن تدخل حلبة رحمتك والنعمة وخطاياه.
  • اللهم مع آخر أيام شعبان المبارك نسألك أن تجعل كل أيامنا سعيدة.

اجمل ادعية ليوم الجمعة الاخير من شعبان

يمكن للمسلم أن يختار أجمل دعاء ليوم الجمعة الأخير من شعبان من الأدعية الجميلة والمشروعة الآتية

  • يارب اذ نبلغ الجمعة الاخيرة من شهر شعبان المبارك يارب اسعد كل ايامنا يارب يبدد الآلام ويشفي الامراض ويبسط الرزق ويحسن الاخلاق يارب انشر الرحمة ويمحو عنا السيئات .
  • يا رب في آخر شعبان إن لم ترحم إلا المطيع فمن هو العاصي الله، ماذا لو قبلت العمال فقط إذن من هو القذر يا رب، اجعلنا نتذكر، كن شاكرًا، أو نتوب يا رب اقبل توبتنا واغسل خطايانا.
  • يا رب قبل أن ندخل رمضان لا تحرمنا من شفاعة الرسول وتجعل لنا التقوى سلعة مربحة، يا رب لا تجعلنا في رمضان بين أهل الإهمال والهدر.

دعاء يوم الجمعة الأخير من شهر شعبان

صلاة الجمعة الأخيرة من شعبان مكتوبة من أدعية الجمعة الأخيرة فيها، ومنها

  • يا رب قبل رمضان اجعلنا من الذين يقولون ثم يعملوا ويعملون ويخلصون ويخلصون ويقبلون ويقبلون ويفرحون ويفرحون ويعترفون.
  • في آخر جمعة من شهر شعبان سبحان الله عدد ما خلقه في السموات فسبحان الله عدد ما خلقه في الارض فسبحان الله العدد بينهما فسبحان الله عدد ما هو خالق، والله أكبر من ذلك، والحمد لله بذلك، ولا حول ولا قوة إلا الله هكذا.

ادعية توديع شعبان والترحيب برمضان

كمسلم يودع شهر شعبان ويستعد لاستقبال رمضان، من المهم للمسلمين أن يضاعفوا الأدعية الشرعية في هذه الأوقات، ومنها ما يلي

  • يا رب بقدوم شهر رمضان نسألك بركاتك ولطفك ولطفك وصالحك وبركاتك ورحمتك وحبك. نعوذ بك من تقلبات قلوبنا. والأيام.

مقالات ذات صلة