اذاعه عن اليوم العالمي للرياضيات جاهزة للطباعة pdf

اذاعه عن اليوم العالمي للرياضيات جاهزة للطباعة pdf، تُعد الرياضيات من أهم العلوم التي لا يُمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية فهي تدخل في أبسط المعاملات التي يقوم بها الفرد سواء في البيع والشراء أو حتى في احتساب قيم معينة كتقدير الوقت أو غيره، وقد أقرت منظمة اليونسكو في السنوات الأخيرة يوم الرابع عشر من مارس يومًا دوليًا للرياضيات ويتم الاحتفال به بالعديد من الأنشطة اللامنهجية في المدارس أهمها الإذاعة المدرسية، وفيما يلي نُقدم لكم برنامج  اذاعة كامل الفقرات عن اليوم العالمي للرياضيات جاهزة للطباعة pdf..

مقدمة اذاعة مدرسية اليوم العالمي للرياضيات جاهزة للطباعة pdf

الحمد لله الذي هدانا إلى اتقان العلوم لتكون لنا سبيلًا لفهم تفاصيل الحياة والتعرف على قدرة الله في خلقه، وأهلًا وسهلًا بكم أعزاءنا مديرين وهيئة تدريسية وطلابًا في هذا البرنامج الاذاعي المنوع عن علم الرياضيات حيث يحتفل العالم اليوم الرابع عشر من مارس باليوم العالمي للرياضيات، ودعونا نصحبكم في رحلة تعريفية بهذا العلم وأهميته في حياتنا اليومية فكونوا على السمع لتحققوا الاستفادة من المعلومات التي سنتلوها عليكم.

إن علم الرياضيات من العلوم الهامة والنافعة في حياة البشر بل إنهم لا يستطيعون الاستغناء عنها في أي من معاملاتهم اليومية كونها أساسًا للكثير من التطبيقات والعلوم الأخرى مثل الفيزياء والكيمياء والهندسة والاقتصاد، ناهيك عن أهميتها في تنمية المهارات العقلية مثل التفكير النقدي والمنطقي والإبداعي والتحليلي.

حديث شريف عن تعلم الرياضيات للإذاعة المدرسية

حث الاسلام على تعلم العلوم واتقانها من أجل فهم ظواهر الكون وتفسير مخلوقات الله بما يُؤدي إلى تعميق الإيمان بالقلوب والاستسلام لأوامر الله سبحانه وتعالى استسلامًا تامًا فهو الذي يُسير الكون بتدبيره ووفق حساباته جل وعلا، ومن الأحاديث التي وردت في السيرة النبوية عن أهمية العلوم وعلم الرياضيات، هذا الحديث الذي يتلوه عليكم الطالب.. فليتفضل مشكورًا.

حديث شريف : من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله طريقه إلى الجنة

هل تعلم للاذاعة المدرسية عن اليوم العالمي للرياضيات

المعلومات عن الرياضيات كثيرة جدًا، وفي هذه الفقرة يُقدم لنا الطالب .. معلومات جديدة عن علم الرياضيات وعن اليوم العالمي للرياضيات، فضلًا استمعوا إليه:-

  • هل تعلم أن علم الرياضيات هو مجموعة من المعارف المجردة الناتجة عن الاستنتاجات المنطقية المطبقة على مختلف الكائنات الرياضية.
  • هل تعلم أن أول من وضع نظرية في علم الرياضيات كانت تتعلق بالهندسة لقياس مساحة الأرض وأن حساب المثلثات كان يستخدم في قياس الزوايا والميل في البناء.
  • هل تعلم أن البابليون كانوا يستخدموا الرياضيات في التنبؤ بمواعيد كسوف الشمس وخسوف القمر، وأن تلك المواعيد كانت مرتبطة بعباداتهم.

فقرة ترفيهية سؤال وجواب

يجب ألا تخلو الإذاعة المدرسية من الفقرات الترفيهية التي تُنشط ذهن الطلاب وتدفعهم للمشاركة بما لديهم من معلومات بغية الحصول على الجوائز، والآن استمتعوا معنا أيها الطلاب في تحدي الأسئلة والإجابات الصحيحة عليها ويُقدمها الطالبان.. :-

  • السؤال: إن كانت الساعة الآن 3:35 دقيقة، فكم تكون الساعة حينما يتبدل عقرب الساعات مع عقرب الدقائق؟ الجواب: تكون الساعة 11:15
  • السؤال: إن سار عدد من الأولاد في طابور واحد، وكانوا أربعة في الأمام وأربعة في الخلف وولد واحد في المنتصف، فكم عدد الأولاد الكلي؟ الجواب: 5 أولاد.
  • السؤال: ثلاثة مع ثلاثة، وكلما عديت 7 أصبحت ثلاثة فما هذا؟ الجواب: يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة