رسم فانوس رمضان سهل 2023

رسم فانوس رمضان 2023 سهل، مع اقتراب شهر رمضان فإن بعض الأمهات والأسر ممن لا يملكون نقودًا لشراء الفوانيس يقوموا بصناعة الفوانيس اليدوية لأبنائهم عبر الرسم فيُبدعون أشكالًا خاصة تفوق في جمالها الفوانيس المصنعة والتي تُشبه بعضها البعض، فيفرح بها الأطفال أيما فرح ويستشعرون أجواء وروحانيات الشهر الفضيل كغيرهم من الأطفال.. وهنا نضع لكم رسم فانوس رمضان 2023 سهل للاسترشاد به.

الفانوس طقس رمضاني بامتياز

يُعد الفانوس من أبرز المظاهر الرمضانية حيث يزداد الإقبال على اقتنائه بأشكاله المختلفة وألوانه المبهجة مع اقتراب شهر رمضان المبارك وذلك لتزيين البيوت ولإدخال مشاعر الفرحة والبهجة والسرور في قلوب الأطفال الذين يلهون بالفانوس ويعتبرونه وسيلة للترفيه إذ يخرجون إلى ساحات الحارات في بعض البلاد العربية ويطوفون على الجيران ليأخذوا حلاوة الشهر وبركاته والتي قد تكون نقودًا أو بعض الحلوى.

ويكون الفانوس مزينًا بألوان جميلة ورسومات يدوية أو أشكال هندسية مختلفة، ويمكن أن يكون مصنوعًا من الزجاج أو الورق أو المعدن أو الخشب، ومنه فانوس الصاج المطعم بألواح زجاجية ملونة وأشكال هندسية من التراث الإسلامي، والفانوس الذي يحمل شخصية ترتبط بالأطفال كالمحجبة، وهناك فانوس البرج وهو تمتاز به الأسواق المصرية.

رسم فانوس رمضان سهل 2023

يعد رسم الفانوس من الأمور المحببة لدى الأطفال والأمهات خاصة من أصحاب الدخول البسيطة والتي لا تتمكن من شراء فوانيس بأسعار مرتفعة لأبنائهم فيعمدون إلى رسمه وتشكيله على ورق الكرتون أو الفوم ويقوموا بتزيينه بالإضافة البسيطة لكي لا يحرموا أطفالهم من أهم طقس من طقوس استقبال شهر رمضان ويُمكن القيام برسم فانوس رمضان بشكل سهل كالتالي:

  • ارسم مستطيلًا وسيكون هو جسم الفانوس
  • قم برسم خطين عاموديين في منتصف الجسم من أجل تحديد أركان الفانوس
  • قم برسم مثلثات صغيرة في الجزء العلوي من الفانوس أو أي من الأشكال الزخرفية التي تُحبها
  • في مكان وضع الإضاءة ارسم دائرة لتكون موضع الليد
  • قم بإضافة حبل من الأعلى لتعليق الفانوس
  • اعمل على قص الرسم على ورق فوم مقوى والزقه جيدًا ليكون جسم فانوس يشبه تلك المصنوعة والمباعة في المتاجر

اشكال فوانيس رمضان 2023 الجديدة

كثيرة هي الأشكال الخاصة بالفوانيس 2023 التي تم عرضها في المحال التجارية والمولات، فبعضها اتخذ شخصيات فنانيس بأشكال وألوان متنوعة تجذب المشترين وخاصة الأطفال، والبعض الآخر كان عبارة عن فوانيس مصنوعة من الزجاج وبها إضاءة متنوعة، والبعض الآخر اعتمد تصميمها على الأرابيسك التراثي وتم تزيينه بإضاءة ملونة.

يذكر أنه في بعض البلاد يتم استخدام الفوانيس الخشبية والكبيرة في تزيين وإضاءة البيوت والأماكن العامة وكذلك الشوارع والحارات السكنية وتعتبر من أهم الطقوس الخاصة بالشهر الفضيل كونها ترتبط بالموروث الثقافي والحضاري للناس.

يذكر أن الملمح الأبرز في فوانيس رمضان خلال الأعوام الماضية وهذا العام أنها تتضمن الأنغام الموسيقية الدينية والشعبية إلى جانب الأضواء والأشكال الهندسية ، وتُعد أغنية حالوا يا حلوا من أبرز الأغاني التي يتم دمج صوتها في أشكال الفوانيس المتعددة على مر السنوات واختلاف الأجيال.

مقالات ذات صلة